الأخبار العاجلة

أردوغان يطالب القنصلية السعودية بتوضيح أسباب عدم خروجه منها وخطيبته تناشد ترامب التدخل

صحيفة تنشر أسماء 15 سعوديا ضالعون في اختفاء جمال خاشقجي
الصباح الجديد ـ وكالات:
نشرت صحيفة ” صباح ” التركية المؤيدة للحكومة أمس الأربعاء أسماء 15 سعوديا من رجال المخابرات، وذكرت أنهم ضالعون في اختفاء الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي، بعد ان كانت قد أوردت صحيفة “الغارديان” البريطانية، ان السلطات التركية تفحص تسجيلات كاميرات الشوارع بحثا عن شاحنة سوداء خرجت من القنصلية السعودية بعيد اختفاء خاشقجي، وكتب مارتن شولوف وباتريك وينتور تقريرا من إسطنبول الثلاثاء، قالا فيه إن “محققين أتراك يعتقدون أن تلك الشاحنة واحدة من 6 سيارات كانت “تقل فريقا سعوديا يعتقد أنه وراء اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي”.
ويقول مسؤولون أتراك إن “القافلة غادرت القنصلية بعد نحو ساعتين من دخول خاشقجي، وقد أظهرت كاميرات أمنية وجود صناديق في الشاحنة التي تحمل لوحة دبلوماسية”.
وبعد مغادرة القنصلية سارت 3 سيارات يسارا، بينما اتجهت البقية يمينا، أما الشاحنة التي غطيت نوافذها باللون الأسود فقد اتجهت إلى طريق سريع قرب القنصلية.
وأشارت الصحيفة إلى أن المحققين الأتراك لمحوا إلى أن لديهم معلومات عن اختفاء الصحفي السعودي أكثر من التي كشفوا النقاب عنها.
وبعد أسبوع من اختفائه، طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مسؤولي القنصلية السعودية بإسطنبول بتوضيح أسباب عدم خروج الكاتب والصحفي المعارض من المبنى.
وأكد أردوغان على أن “خاشقجي دخل قنصلية بلاده في إسطنبول”، مشيرا إلى أنه “يتابع شخصيا ملابسات اختفائه الغامض، قائلا “متابعة وملاحقة هذه القضية وظيفتنا السياسية والإنسانية”، وشدد الرئيس التركي على أن مسؤولي القنصلية السعودية لا يمكنهم تبرئة ساحتهم عبر القول “إنه قد غادر” المبنى.
وأعلنت السلطات التركية، اول امس السبت، أنها فتحت تحقيقا رسميا في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي فقد الاتصال به إثر دخوله قنصلية بلاده بإسطنبول يوم الثلاثاء 2 أكتوبر الماضي.
وفي تطور ازمة اختفاء خاشقجي المتنامي، نشرت صحيفة صباح التركية المؤيدة للحكومة امس الأربعاء أسماء 15 سعوديا من المخابرات ذكرت أنهم ضالعون في اختفاء الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة