الأخبار العاجلة

«الوطني» يواجه التانجو في أفتتاح الدورة الرباعية.. الخميس

كاتانيتش يعول على تجهيز الأسود لنهائيات آسيا
بغداد ـ الصباح الجديد:

يلعب منتخبنا الوطني في الساعة الثامنة و45 دقيقة من مساء يوم الخميس المقبل، مباراة افتتاح الدورة الرباعية الدولية في السعودية امام المنتخب الأرجنتيني.
وغادر بغداد امس وفد منتخبنا الوطني بكرة القدم الى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في البطولة الرباعية التي تنطلق يوم الخميس المقبل بمشاركة منتخبات العراق والسعودية والبرازيل والارجنتين.
ويضم وفد المنتخب عضو الاتحاد غالب الزاملي رئيسا للوفد واعضاء الاتحاد علي الاسدي وشاهين علي وكامل زغير، وستريشكو كاتانيتش مدربا وفلادا رادمنوفيش مساعدا للمدرب وواليس شية مساعدا للمدرب ونهاد بيكوفيش مدربا للحراس وايان اوسكار مدربا للياقة وسردار محمد مدربا للياقة واحمد خلف مدربا مساعدا وباسل كوركيس مديرا اداريا ووليد يوسف ومحمد خلف منسقين اعلاميين وقاسم محمد طبيبا وجبار عبدالحسين وياسين خضير ورعد محمد معالجين وحقي ابراهيم مسؤول تجهيزات وزياد عبدالرحمن وابراهيم فاضل وحسن مدحت وجودت نجاة وفاضل عزيز اداريين وطلال صلاح مصورا, اضافة الى «23» لاعبا هم كل من «محمد حميد وجلال حسن وفهد طالب وسعد عبدالامير واحمد ابراهيم وعلي عدنان ومصطفى ناظم وحسام كاظم وعلي فائز وعلاء مهاوي وريبين سولاقا ومصطفى محمد ورعد فنر واحمد ياسين ومهدي كامل وامجد عطوان واسامة رشيد وبشار رسن وحسين علي وجستن ميرام ومحمد داوود ومهند علي».
وكان منتخبنا قد اجرى مساء امس الأول وحدة تدريبية في ملعب الشعب حضرها 17 لاعباً بينهم حسين علي المحترف في نادي قطر وعلي فائز المحترف في نادي الخور القطري وبشار رسن المحترف في بيرس بوليس الايراني على ان يلتحق باقي المحترفين في الرياض. وعقد المدير الفني للمنتخب كاتانيتش مؤتمراً صحفياً قبل الوحدة التدريبية اكد خلاله ان باب المنتخب سيظل مفتوحاً امام من يستحق تمثيله في نهائيات امم آسيا التي تقام مطلع العام المقبل في الامارات العربية.
ونفى الاتحاد المركزي لكرة القدم الانباء التي اشيعت مؤخرا حول الغاء مواجهة العراق وبوليفيا مطلع شهر تشرين الثاني المقبل التي تأتي في اطار استعدادات منتخبنا الوطني لولوج منافسات بطولة اسيا في الامارات.
وقال عضو اتحاد الكرة يحيى كريم: على حد علمي ومن خلال تواصلي مع رئيس اتحاد الكرة لا توجد اية مصداقية للانباء التي اشيعت مؤخرا حول وجود قرار بالغاء مواجهة بوليفيا الدولية الودية.واضاف: هناك تواصل مستمر مع الشركة التي وجهت الدعوة حيث لن تكلف المباراة اية جوانب مالية للاتحاد بحكم ان هناك اتفاقات تختص بالعوائد المالية الخاصة بالنقل وتذاكر الدخول والامور المرافقة الاخرى.
واختتم حديثه قائلاً: تلقى الاتحاد دعوتين من الجانبين الصيني والاوزبكي لخوض مباريات في الاطار الدولي الودي حيث سيتم الاطلاع عليهما ومناقشة المدير الفني للمنتخب الوطني السلوفيني كاتانيتش قبل اتخاذ القرار المناسب بالخصوص المذكور.
إلى ذلك، استدعى تيتي 23 لاعبًا لقائمة السليساو للمشاركة في الدورة الرباعية حيث شهدت قائمته، عودة جابرييل جيسوس ودانيلو لاعبا مانشستر سيتى، بعد غيابهما عن منتخب السامبا فى فترة التوقف الأخيرة الشهر الجاري، بالإضافة إلى مارسيلو نجم ريال مدريد الذي تحوم الشكوك حول مشاركته بعد الإصابة التي تعرض لها أخيرًا مع فريقه ريال مدريد.
وجاءت قائمة المنتخب البرازيلي لحراسة المرمى: اليسون وايدرسون وفيليبى، فيما ضم في خط الدفاع كل من: ماركينيوس وايدير وميراندا وبابلو ودانيلو واليكس وساندرو ومارسيلو، وعتمد في خط الوسط على: كاسيميرو وفريد ووالاس وآرثر وميلو وكوتينيو وريناتو أجوستو وفابينيو، فيما اختار في خط الهجوم: فيرمينو ونيمار وريتشارليسون وخيسوس وإيفرتون ومالكوم.
هذا واعلنت اللجنة المنظمة للدورة الرباعية جدول المباريات، فيلعب العراق والأرجنتين في الساعة الثامنة و45 دقيقة مساء يوم الخميس في ملعب الملز، فيما تقام مباراة السعودية والبرازيل في اليوم التالي بملعب مدينة جامعة الملك سعود الرياضية، ويتواجه الأثنين، العراق والسعودية في ملعب مدينة جامعة الملك سعود الرياضية، ويلتقي الأرجنتين والبرازيل يوم الثلاثاء المقبل في ملعب الجوهرة المشعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة