الأخبار العاجلة

الشروق» تصدر طبعة ثانية من رواية «أصوات» لسليمان فياض

اصدرت دار «الشروق» طبعة ثانية من رواية «أصوات» للكاتب الراحل سليمان فياض (1929- 2015) بعد طبعة كانت قد أصدرتها عام 2010 وقد صدرت هذه الرواية للمرة الأولى في عام 1972.
وتتضمن طبعة «الشروق»، الرواية ودراسات عنها لعدد من النقاد منهم جابر عصفور ومحمد بدوي وأبو المعاطي أبو النجا وعلي الراعي وريشار جاكمون وجورج طرابيشي، وذلك في 246 صفحة.
وتستهل تلك الطبعة بشهادة لسليمان فياض تحت عنوان «قصة القصة»، وفيها يؤكد أنه استند في كتابتها إلى واقعة حقيقية رآها بنفسه عام 1958 في إحدى قرى شمال شرق الدلتا.
في تلك الرواية: يعود حامد البحيري من باريس إلى قريته «الدراويش» التي تتأهب لاستقباله هو وزوجته الفرنسية العائدة معه «سيمون»، وبمجرد وصولهم إلى القرية ينقسم الناس حول «سيمون» ويدخلون في جولات لا تنتهي من النميمة الريفية حول سلوك «الخواجاية» القادمة من العالم الآخر.. تمضي الأيام وتلعب الغيرة الإنسانية والثقافية دورها في جريمة تودي بحياة «سيمون» وتحمل دلالات عميقة حول المعنى الحقيقي للتواصل الحضاري.
وسليمان فياض كتب القصة والرواية واليوميات والأبحاث اللغوية كما كتب للأطفال، حصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 1970، وجائزة الدولة التقديرية عام 2002، بالإضافة إلى جائزة العويس الثقافية عام 1994.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة