الأخبار العاجلة

برشلونة في مجموعة نارية.. قمّة بين يوفي ويونايتد.. واختبار إيطالي للريال

ارتفاع هائل في مكافآت الأندية بدوري الأبطال
العواصم ـ وكالات:

أسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، والتي أقيمت مساء الخميس، بموناكو، عن مواجهات قوية، حيث جاء ريال مدريد، حامل اللقب، في مجموعة متوازنة، فيما ينافس برشلونة ضمن مجموعة نارية.
وأوقعت القرعة البارسا في المجموعة الثانية إلى جانب كل من توتنهام الإنجليزي، وأيندهوفن الهولندي، وإنتر ميلان الإيطالي، فيما جاء الفريق الملكي، الساعي لحصد اللقب للمرة الرابعة على التوالي، في المجموعة السابعة مع روما، وسسكا موسكو، وفيكتوريا بلزن.
أما يوفنتوس فاصطدم بمانشستر يونايتد في مواجهة نارية بالمجموعة الثامنة، رفقة فالنسيا ويونج بويز، ما يعني أن البرتغالي كريستيانو رونالدو سيلعب ضد فريقه السابق، كذلك سيواجه الفرنسي بول بوجبا ناديه القديم.
كما جاء ليفربول، وصيف النسخة الماضية، في مجموعة صعبة أيضا إلى جانب باريس سان جيرمان، ونابولي، والنجم الأحمر..ووجد بايرن ميونخ نفسه في مجموعة سهلة نسبيا تضم بنفيكا، وأياكس، وأيك أثينا.. وتقام مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات يومي 18 و19 أيلول الجاري.
من جانبه، يرى إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، أنَّ مجموعة فريقه بدوري أبطال أوروبا، هي الأكثر تعقيدًا في البطولة.
وأسفرت القرعة عن تواجد برشلونة، في مجموعة تضم توتنهام، وآيندهوفن الهولندي، وإنتر ميلان.. وقال فالفيردي في تصريحات نقلتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية اليوم الجمعة: «مجموعتنا صعبة، وهي الأكثر تعقيدًا بين جميع المجموعات».
وأضاف: «لا يوجد خصم سيمنحنا الراحة بالمجموعة، بسبب المستوى المرتفع للخصوم، لكنها مجموعة جذابة وهدفنا هو التأهل».
وتابع: «توتنهام؟ هو من الأندية الإنجليزية صاحبة المستوى الكبير، ولديه إمكانيات مادية، وفنية عالية، وهو أحد المنافسين المعقدين»… وعن آيندهوفن، قال: «قدم هذا النادي أداء رائعًا في دور المجموعات، خلال السنوات الأخيرة».
وأردف: «إنتر ميلان؟ لم يشاركوا في البطولة منذ سنوات، ولكن لديهم مدرب رائع وهو كأي فريق إيطالي، يكون منافسًا قويًا على المستوى التكتيكي، ويكون من الصعب التغلب عليهم».
واختتم: «لعب المباراة الأولى والأخيرة على ملعبنا يعطينا بعض الضمانات الصغيرة للتأهل، ونريد من جماهيرنا الحضور ودعمنا».
إلى ذلك، شهد مسابقة دوري أبطال أوروبا، بالأعوام المقبلة، ارتفاعًا كبيرًا في العوائد المالية، بعد اعتماد الاتحاد القاري، لنظام جديد في توزيع الإيرادات، حتى عام 2021.
وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، إنَّ إيرادات البطولة ستصل خلال تلك الفترة إلى مليار و950 مليون يورو.. وأشارت إلى أن إيرادات الأندية سترتفع وفقًا لأدائها، من 30 إلى 40 بالمئة، في حين قد يصل مجموع العائد المالي للفريق البطل إلى 100 مليون يورو.
وأبرزت الصحيفة، أنَّ الفائدة الكبرى ستكمن في الدخل الكبير الذي سيعود على الأندية، من المسابقة الأكثر نجاحًا بين البطولات القارية.
ونوهت الصحيفة، أنه سيتم تخصيص 585 مليون يورو، ستوزع على الفرق الـ 32 المشاركة، وفقا للأداء في آخر 10 سنوات.. وسيحصل ريال مدريد على 35.46 مليون يورو من إيرادات البطولة، ثم يأتي برشلونة في المركز الثاني بواقع 34.34 مليون يورو.
أما أتلتيكو مدريد يأتي رابعًا بواقع 32.32 مليون يورو، أما فالنسيا يحتل المركز الـ 24 بواقع 16.62 مليون يورو.. وسترتفع حصة الفريق الفائز في أي مباراة بالبطولة، من 1.5 مليون إلى 2.7 مليون يورو، والتعادل من 600 ألف إلى 900 ألف يورو.
كما يحصل المتأهل لثمن النهائي، على 9.5 مليون بدلًا من 6 ملايين يورو، فيما سيحصل المتأهل لربع النهائي على 10.5 مليون بدلًا من 6.5 مليون يورو.
وبخصوص المربع الذهبي، ستقفز حصة كل فريق، من 7.5 مليون إلى 12 مليون يورو، في حين يحصل طرفا المباراة النهائية على 15 مليون، بدلًا من 11 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة