الأخبار العاجلة

قروض دراسية ميسّرة للطلبة يعلنها المصرف العراقي للتجارة

بفائدة 4 % فقط
بغداد – الصباح الجديد:
أطلق المصرف العراقي للتجارة، قروضاً دراسية بفوائد ميسرة، وقال المصرف في بيان “دعماً لطلبتنا الأعزاء الراغبين بإكمال دراساتهم الجامعية الأولية أو العليا على نفقتهم الخاصة في الجامعات العراقية الحكومية أو الأهلية، ممن يترتب عليهم تسديد أجور دراسية، فأن المصرف العراقي للتجارة يعرض منحهم قروضاً دراسية بفوائد ميسرة”.
وحدد المصرف عدة شروط للتقديم الى القرض، وهي:
1 – يبدأ التقديم على طلب هذه القروض قبل بدء كل سنة دراسية جامعية أولية أو قبل بدء الدراسات الجامعية العليا.
2- بالنسبة لطلبة الدراسات الجامعية الأولية يتراوح مبلغ القرض من [2] مليوني دينار الى [12] اثني عشر مليون دينار وبما يغطي الأجور الدراسية في الكلية أو القسم المعني لمدة سنة دراسية واحدة, بفائدة 4% [أربعة من المئة] سنويا ومدة سداد القرض أمدها عشرة أشهر ابتداءً من الشهر التالي لتاريخ منح القرض يسدد خلالها القرض والفوائد المترتبة عليه بأقساط شهرية متساوية ويمكن تجديد القرض لسنة دراسية لاحقة بعد أن يكون الطالب قد اجتاز السنة الدراسية السابقة بنجاح و سدد القرض الممنوح له عن السنة الدراسية السابقة دون تلكؤ.
3- بالنسبة لطلبة الدراسات الجامعية العليا يتراوح مبلغ القرض من [2] مليوني دينار الى [15 ]خمسة عشر مليون دينار وبما يغطي الاجور الدراسية في الكلية او القسم المعني وللمدة التي يقتضيها اكمال الطالب لدراسته العليا . وتكون هذه المدة ذاتها هي مدة سداد القرض ابتداءاً من الشهر التالي لتاريخ منح القرض يسدد خلالها القرض والفوائد المترتبة عليه بأقساط الشهرية متساوية وبفائدة 4 % [ اربعة من المئة ] سنوياً.
4- يتم ضمان القرض بكفالة موظف حكومي مدني يغطي نصف راتبه الشهري الكلي مطروحاً منه الاستقطاعات الشهرية، القسط الشهري للقرض مع فوائده.
5- يتم تنظيم القرض بموجب عقد اصولي بين المصرف والطالب المقترض وكفيله.
6- يجرى التقديم على القرض بموجب استمارة إلكترونية أعدها المصرف خصيصاً لهذا الغرض.
7- يوفر المصرف للطلبة المتميزين والمتفوقين والأوائل على جامعاتهم أو كلياتهم أو أقسامهم الذين حصلوا على قروض دراسية منه، وبعد حصولهم على الشهادات الجامعية الأولية او العليا ممن لتخصصاتهم الدراسية علاقة بالعمل المصرفي فرص التعيين في المصرف.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة