الأخبار العاجلة

نابولي يراهن على خبرة أنشيلوتي لحصد الألقاب في إيطاليا

لورينتيس متفائل برغم المواجهات الأربع النارية
روما ـ وكالات:

يتطلع نادي نابولي الإيطالي، إلى بدء مرحلة جديدة من التحدي بعدما تولى الإيطالي كارلو أنشيلوتي الإدارة الفنية للفريق، خلفًا لمواطنه ماوريسيو ساري الذي انتقل إلى تدريب تشيلسي الإنجليزي.
وكان ساري نجح في قيادة نابولي نحو احتلال مكانة كبيرة في إيطاليا، ورغم عدم فوزه بأي لقب، إلا أنه كان ندًا قويًا ليوفنتوس على لقب الدوري الإيطالي خلال الموسم الماضي بعد أن حصد 91 نقطة، كأول فريق يتخطى حاجز الـ90 نقطة، دون أن يحقق اللقب. ويترقب متابعو كرة القدم الإيطالية التعرف على أبرز التغييرات في شكل نابولي خلال الموسم الجديد، والتي نستعرضها في التقرير التالي:
يواجه كارلو أنشيلوتي، تحديًا جديدًا يفوق التحديات التي خاضها من قبل، لأنه يقود فريقًا ليس من ضمن أندية الصف الأول في أوروبا، بعدما تولى من قبل مهمة تدريب يوفنتوس، ميلان، تشيلسي، باريس سان جيرمان، ريال مدريد وبايرن ميونخ.
وانضم أنشيلوتي إلى نابولي بعقد يمتد إلى 3 مواسم مقبلة، في ظل اعتقاد أوريليو دي لورينتيس، رئيس النادي، بأن كارلو هو الأنسب لقيادة المرحلة المقبلة، في ظل تمتعه بالخبرة اللازمة لتحقيق الألقاب، خاصة وأنه تمكن من الفوز بـ20 بطولة خلال مسيرته التدريبية.
وأعلن نابولي، تعاقده مع اليوناني أوريستيس كارنيزيس، حارس مرمى فريق أودينيزي الإيطالي بعقد يمتد حتى عام 2021 المقبل، كما ضم أليكس ميريت حارس أودينيزي أيضًا، بعقد يمتد حتى عام 2023، وذلك لتعويض رحيل الإسباني بيبي رينا إلى ميلان.
ودعم نابولي صفوفه في وسط الملعب بالتعاقد مع فابيان رويز من ريال بيتيس، لتعويض رحيل جورجينيو الذي انضم لصفوف تشيلسي، بالإضافة إلى سيموني فيردي الجناح الأيمن لبولونيا.
وبات فريق الجنوب قريبًا من التعاقد مع ماتيو دارميان، ظهير مانشستر يونايتد، والذي يستطيع اللعب يمينًا ويسارًا.
في الموسم الماضي، ظهر نابولي، بشكل متكامل ومتناسق، تحت قيادة ساري، وكان خط الوسط يمثل نقطة قوة بارزة في الفريق، وساعد على ظهور هجوم البارتينوبي بمستوى رائع، ولكننا لا ندرك حتى الآن مدى تأثير رحيل جورجينيو إلى تشيلسي هذا الصيف.
أما خط دفاع نابولي كان نقطة ضعف واضحة، ويعد أقل خطوط الفريق، مع حراسة المرمى، ولذلك فإن النادي تحرك سريعًا للتعاقد مع حارسين لسد هذه الثغرة، وما يزال يحاول عقد صفقات دفاعية.
وأعلن نابولي الإيطالي، أنه تقدم بعرض رسمي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، من أجل التعاقد مع لاعبه، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.وفي تصريحات أبرزها موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي، قال أوريليو دي لورينتيس، رئيس نابولي: «أرياس؟ لا أعرف، سنرى ما سيحدث.. نحن طلبنا التعاقد مع ماتيو دارميان، لاعب مانشستر يونايتد، على سبيل الإعارة مع حق الشراء».
وأضاف: «نحن ندرس الاَن 6 سير ذاتية، يمكن أن يكون هناك أيضًا بنجامين هينريش، لاعب باير ليفركوزن».ويسعى نابولي لتعزيز صفوفه بقوة، قبل انطلاق الموسم الجديد، بعدما فك ارتباطه بمدربه السابق، ماوريتسيو ساري، واستقدم كارلو أنشيلوتي بدلًا منه، ليبدأ حقبة جديدة مع البارتينوبي.
وعبَّر أوريليو دي لورينتيس، رئيس نادي نابولي، عن تفاؤله بالقرعة التي أجريت مساء الخميس، وأسفرت عن مواجهة قوية لفريق الجنوب الإيطالي أمام لاتسيو، في الجولة الأولى من عمر الكالتشيو.
وقال دي لورينتيس، في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: «بشكل موضوعي لدينا بداية صعبة، لكني لا أشعر أن هناك ما يدعو للقلق؛ لأنني متفائل، بشأن ما نقوم به مع المدير الفني كارلو أنشيلوتي».
وأضاف «مع أنشيلوتي، نرغب في خلق حقبة جديدة، ليس فقط من أجل نابولي، ولكن للكرة الإيطالية ككل».ومن المقرر أن يواجه نابولي، أندية لاتسيو، وميلان، وفيورنتينا، ويوفنتوس، في أول 7 جولات من عمر الدوري الإيطالي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة