الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال عنصر من عصابة خطف وقتل وسط بغداد * مقتل 5 إرهابيين وتدمير 5 عجلات ملغمة شرقي ديالى
اعتقال 3 متورطين بزرع العبوات في صلاح الدين * ضبط كدس للعتاد ومدفع لتنظيم داعش في الموصل

بغداد – اعتقال مطلوب
أعلن مصدر أمني في عمليات بغداد أمس الأربعاء القبض على أحد عناصر عصابة خطف وقتل في العاصمة .
وذكر المصدر ان” مفارز استخبارات حماية المنشآت العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من القبض على أحد عناصر عصابة خطف وقتل تعمل على خطف الأبرياء ومساومة ذويهم” ، مضيفا ان عملية القبض عليه جاءت ضمن محافظة بغداد في وقت سابق واتخذت بحقه الإجراءات القانونية أصوليا”.

ديالى – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء ان مفارز امنية تمكنت بعملية امنية من قتل 5 إرهابيين وتدمير 5 عجلات ملغمة وضبط مدفع هاون شرق طريق محافظة ديالى .
وذكر المصدر ان مفارز امنية تمكنت من قتل 5 إرهابيين وتدمير 5 عجلات ملغمة وضبط مدفع هاون و3 قنابر و بندقية و100 إطلاقه و 4 حاويات عتاد 14،5 ملم ” ، فيما القي القبض على 10 من المشتبه بهم، وتدمير 4 أنفاق و10 مضافات وتعالج 8 عبوات ناسفة، كما تمكنت من تدمير مركز تدريبي لداعش في قرية العروبة وتقطيع الطرق النيسمية باتجاه حقول نفط جمبور الشمالي والجنوبي”.

بابل – عمليات دهم
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاربعاء ان مفارز امنية تمكنت بعمليات دهم من القاء القبض على عدد من المطلوبين بتهم جنائية ومخالفات قانونية خلال عمليات أمنية نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة،
وبين المصدر ان عمليات القبض استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة، مشيرة الى قيامها بإحالة جميع المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية .

صلاح الدين – اعتقال ارهابيين
كشف الناطق باسم وزارة الداخلية امس الاربعاء اعتقال 3 إرهابيين متورطين بزرع العبوات الناسفة في المحافظة.
وذكر الناطق اللواء سعد معن ان” استخبارات الشرطة الاتحادية في قضاء سامراء العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من القبض على 3 إرهابيين متورطين بزرع العبوات الناسفة بينهم ما يسمى آمر مفرزة زرع العبوات في ولاية صلاح الدين، .

النجف – اعتقال مطلوبين
اعلنت مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت امس الاربعاء القاء القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء في سيطراتها الامنية.
واوضحت المديرية ان مفارز سيطرة عبد الله ابو نجم القت القبض على مطلوب وفق المادة 5 اولا
ومحكوم 5 سنوات فيما تمكنت القوات الامنية المتواجدة في سيطرة ام عباسيات الاول من القبض على متهم وفق المادة 453 والثاني على وفق المادة 5 من قانون العقوبات .

الديوانية – عمليات اعتقال
اكد مصدر امني في شرطة محافطة الديوانية امس الاربعاء ان مفرزة امنية تمكنت من القاء القبض على 5 متهمين مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة كان من ضمنها قضايا جنائية تتعلق بتحرير صك بدون رصيد وذلك بعد جمع المعلومات عن المتهمين من قبل المصادر الخاصة وقد جرى التحقيق معهم في القضايا المسندة اليهم.
فيما نفذت دوريات ومفارز مركز شرطة الشامية وغماس وقسم مكافحة الاجرام والأسرة ممارسة امنية واسعة النطاق وذلك في إطار متابعتها المستمرة للبحث عن المطلوبين للقضاء القت من خلالها القبض على 10 متهمين مطلوبين .

ميسان – مؤتمر امني
ترأس مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت اللواء الحقوقي ظافر عبد راضي دواي امس الاربعاء مؤتمرا أمنيا بحضور مدراء الأجهزة الأمنية و الاستخبارية و آمري القواطع الأمنية ومدراء شرطة الأقسام لمناقشة مفردات الخطة الأمنية.
وعرض مدير الشرطة خلال المؤتمر نشاطات وانجازات وفعاليات شرطة المحافظة ، والاستماع إلى معوقات عمل الأقسام والسعي إلى تذليلها ودراسة الآراء والمقترحات التي من شأنها تعزيز الواقع الأمني في مركز واقضيه ونواحي المحافظة

نينوى – ضبط عتاد
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاربعاء ضبط كدس للعتاد ومدفع لتنظيم داعش الارهابي في المحافظة .
وذكر المصدر إنه “بناء على توجيه مدير عام الشؤون الداخلية والأمن اللواء حسين عبد الهادي محبوبه حول تكثيف الجهود وملاحقة الخلايا النائمة والتي تعمل مع عصابات داعش الإرهابية وردت معلومات من قبل مصادرنا الموثوقة بوجود كدس للعتاد ومدفع نوع جهنم” مضيفا ان فريق عمل تشكل من مفارز الشؤون الداخلية في شرطة الطاقة وبأمرة مدير شؤون الطاقة العقيد محمد بلاد البديري الذي تمكن من ضبط المواد والمدفع ضمن محافظة نينوى”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة