الأخبار العاجلة

التجارة تتسلم ( ١٤٧٤) طنا من الحنطة المحلية المسوقة

بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة ان كميات الحنطة المحلية المسوقة لمخازنها للموسم الحالي تجاوزت المليون و474 الف طن.
واوضح مدير عام الشركة نعيم المكصوصي ان العمل اليومي في المواقع كافة متواصل على جميع المحاور بتسلم الحنطة المحلية من الفلاحين اضافة الى تسلم الحنطة المستوردة من ام قصر وتجهيز المطاحن بخلطات الحنطة المقررة وكذلك تجهيز وكلاء التموين بمادة الرز .
وفي سياق اخر وزعت المستحقات المالية للمسوقين والمزارعين للموسم الحالي واشار المكصوصي الى استمرار الفروع باحتساب وصرف اقيام الحنطة المتسلمة من قبل الفلاحين والمسوقين وحسب اسبقية التسويق ، بعد تحويل مبلغ (١٩٤) مليار دينار كدفعة ثانية للفروع والسايلوات عبر وحداتها الحسابية .
واضاف المدير العام الى انه من اجل السيطرة ومواصلة عملية نقل الحنطة المستوردة من الميناء او مناقلة الحنطة المحلية من المواقع شكلت غرفة عمليات لمتابعة حركة اسطول نقل الشركة لمتابعة اوقات الوصول والنفاض والزام المواقع كافة بتقديم موقف مبيت تلك الشاحنات وتحديد نوعها اضافة الى التوجيه بضرورة الاسراع بتفريغها وتوجيهها لمواقع العمل ، مشيرا الى ان مواقع وسايلوات الشركة تواصل تسلمها الحنطة المستوردة الوارده للبلاد عبر ميناء ام قصر جنوب البلاد وحسب الكميات المقررة على وفق الخطة التسويقية .
وتابع المكصوصي ان الكميات التي تسلمها سايلو كربلاء من الحنطة الاميركية كانت (1053/638)طنا وفرع الانبار تسلم ( 7 ) شاحنات محملة بحدود (٣٠٠) طن من الحنطة الاستراليه فيما تسلم سايلو الدورة (٢٠ ) شاحنة محملة بكمية (٨٥٣،٢٠٠) طنا من الحنطة الاسترالية وبعد اخذ العينات من تلك الكميات وفحصها في وحدات المختبر في تلك الفروع تم تفريغها في مخازن السايلو من المسقفات والساحات .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن الانتهاء من توزيع مادة الطحين الصفر لحصة شهر رمضان في محافظات السليمانية ونينوى والديوانية .
وقال مدير عام الشركة المهندس طه ياسين ان فروع الشركة انجزت في تلك المحافظات توزيع الطحين الصفر المذكورة بنسبة 100‎%‎ ، مشيرا الى جرد المطاحن المكلفة بانتاج الحصة الرمضانية والمباشرة بتجهيزها بالحبوب المخصصة لطحين الحصة التموينية المقررة كذلك ، اذ شملت عملية الجرد مطاحن سرجنار في السليمانية ومحسن النوري في نينوى والفتح القريب في الديوانية .
ولفت المدير العام الى تجاوز نسبة تجهيز الطحين الصفر في عموم البلاد الى 90‎%‎ حيث انهت اغلب فروع الشركة في المحافظات انتاج وتوزيع الحصة الرمضانية.
وفي سياق اخر لفت ياسين الى ان اللجان الرقابية المشتركة لفرع الشركة في النجف حققت (56) زيارة للمطاحن العاملة والتي جرى خلالها سحب (56) انموذج طحين و (34) انموذج حبوب ، فيما حققت لجان رقابة الوكلاء (6) زيارات لوكلاء الطحين في المحافظة حيث اسفرت تلك الزيارات عن رصد (9) مخالفات نوعية ومخالفة رقابية واحدة ، والتي بدورها احيلت تلك المخالفات الى قسم الرقابة بالمقر العام لاتخاذ الاجراء المناسب بحق المخالفين .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة