الأخبار العاجلة

النفط تتبنى مشروع مبنى المتصرفية التراثي في القشلة

إسهام منها في الحفاظ على التراث العراقي
بغداد – الصباح الجديد:
اكدت وزارة النفط حرصها على المشاركة مع الجهات المعنيةً في الحفاظ على التراث العراقي لانها من مسؤولية الجميع، وذلك من خلال مشاريع التاهيل والصيانة والتطوير للمواقع والأبنية التراثية في بغداد والمحافظات.
وقال المتحدث بإسم الوزارة عاصم جهاد بإن الوزير جبار علي اللعيبي سيضع اليوم الاربعاء حجر الاساس لمبنى المتصرفية التراثي في القشلة بشارع المتنبي ضمن مشروع “الق بغداد”.
واضاف جهاد ان وزارة النفط وبالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء و امانة بغداد والسياحة والاثار ومحافظة بغداد، ستقوم بتغطية تكاليف تنفيذ مشروع تاهيل وتطوير الموقع الذي تعرض الى الدمار والحرق.
ويتضمن مشروع عمليات التأهيل والصيانة، الذي وضعت التصاميم الخاصة به شركة المشاريع النفطية وينفذ على مساحة 3000 متر مربع، انشاء عدد من الأبنية والمسقفات لهذا الموقع وفق رؤية وطابع تراثي عصري يهدف الى توظيفه لإقامة واستضافة الفعاليات والمعارض الثقافية والفنية والمعروضات والاسواق التراثية والسياحية، من اجل تعزيز توافد الجمهور والسائحين لأهمية الموقع تاريخيا وسياحيا وترفيهيا.
وتابع جهاد ان وزارة النفط ستقوم ايضا بتغطية تكاليف مشروع تأهيل وتطوير موقع “الباب الوسطاني” في بغداد بهدف تحويله الى موقع سياحي وترفيهي عصري وهو احد المواقع التاريخية المهمة في بغداد.
ويذكر ان وزارة النفط تقوم بتغطية تكاليف عدد من المشاريع الخدمية والصحية والتعليمية في عدد من المحافظات، من اجل المساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة