الأخبار العاجلة

«الشباب والرياضة» تؤكد دعمها اتحاد الكرة لإنجاح تنظيم البطولة

«غربي آسيا «يحدد موعدين لانطلاق المنافسات
بغداد ـ الصباح الجديد:
حدد اتحاد غربي آسيا لكرة القدم يوم الاثنين المقبل الموافق الثامن والعشرين من الشهر الجاري موعدا نهائيا لتسلّم الموافقات الرسمية من الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لوائه البالغة عددها 11 اتحادا وهي (الأردن، الإمارات، البحرين، السعودية، سوريا، عُمان، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان واليمن).
وقال أمين سر اتحاد غربي آسيا خليل السالم ان اتحاده خاطب يوم امس الاتحادات المنضوية تحت لوائه البالغ عددها 11 اتحادا وطنيا لاستحصال الموافقات الرسمية حول المشاركة في النسخة التاسعة التي ستضيفها البصرة، مبينا ان الاتحاد حدد الثامن والعشرين من الشهر الجاري موعدا اخيرا لتسلم موافقات المشاركة.
واشار السالم الى ان اتحاد غربي اسيا حدد موعدين لاقامة البطولة الاول من العاشر ولغاية الثاني والعشرين من شهر تشرين الثاني المقبل والثاني من الثامن ولغاية العشرين من شهر كانون الاول المقبل.. وتابع ان اتحاد غربي اسيا منح الاتحادات حرية اختيار موعد البطولة التاسعة التي ستكون محطة اعداد مهمة لبطولة اسيا التي ستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة مطلع العام المقبل.
من جانبها، أكدت وزارة الشباب والرياضة، دعمها للاتحاد العراقي لكرة القدم من اجل انجاح تنظيم بطولة غربي اسيا المقرر اقامتها في البصرة خلال تشرين الثاني المقبل.وقالت الوزارة ان “وزارة الشباب والرياضة، باركت نجاح العراق في تضييف بطولة غربي اسيا بكرة القدم التي ستقام في مدينة البصرة الرياضية نهاية عام 2018”.
واوضحت انها “ستقدم كل الدعم المطلوب لاتحاد كرة القدم من اجل اظهار قدرة العراق على تنظيم البطولات الاسيوية من خلال تهيئة الملاعب والدعم اللوجستي الذي سينعكس على خارطة كرة القدم التي فتحت آفاقا كبيرة بفضل ثورة الاعمار التي انتهجتها وزارة الشباب والرياضة في افتتاح الملاعب النموذجية”.
واضافت ان “جميع ملاعبنا سواء في البصرة وميسان وكربلاء والنجف وايضا ملعب الشعب كلها جاهزة لتضييف البطولات العربية والقارية والدولية، وسنعكس الوجه الحضاري للعراق في التنظيم المميز الذي يؤكد قدرتنا على تضييف البطولات الدولية الرسمية”.
وبينت الوزارة ان “وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قدم شكره للامير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب اسيا بكرة القدم لاسهامه في دعم مساعي العراق في تضييف البطولة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة