الأخبار العاجلة

البدء بتوزيع الطحين الصفر بين العائلات ضمن حصة رمضان

بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت وزارة التجارة عن مباشرة عدد من المطاحن العاملة بانتاج وتوزيع مادة الطحين الصفر المخصص ضمن حصة شهر رمضان المبارك بواقع 5 كيلوغرامات لكل عائلة .
وقال مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب المهندس طه ياسين عباس ان عددا من المطاحن المكلفة بالانتاج باشرت بتسلم الحبوب المخصصة لانتاج الطحين الصفر لتوزيعه على العائلات ضمن حصة شهر رمضان المبارك.
واضاف المدير العام ان الشركة كلفت عددا من المطاحن المهيأة لانتاج الطحين الصفر في بغداد والمحافظات لتنفيذ خطة الانتاج والتوزيع ضمن المدة المحددة خلال الشهر الفضيل ..د
كما اعلنت الوزارة عن مواصلة وحدة قطع الرصافة في شركة لتصنيع الحبوب عملية القطع لوكلاء الطحين ضمن قواطع مسؤوليتها ، مؤكدة ان وحدة قطع الرصافة التابعة لقسم التسويق في الشركة تواصل قطع قوائم تجهيز الوكلاء لمادة الطحين ضمن الحصة المقررة وقوائم تجهيز الطحين الصفر لحصة شهر رمضان المبارك .
واضاف المدير العام ان الوحدة ملتزمة بعملية القطع على وفق الجدول الزمني المحدد لوكلاء قواطع الرصافة حسب الرقعة الجغرافية للمناطق ضمن قاطع مسؤولية الوحدة ، اذ يبلغ عدد الوكلاء ضمن مسؤولية وحدة الرصافة (3100) وكيل متوزعين على فروع تموين الصدر والمشتل والشعب والرصافة .
على صعيد متصل اعلنت وزارة التجارة عن قيام اللجان الرقابية التابعة للشركة العامة لتصنيع الحبوب برصد (276) مخالفة للمطاحن ووكلاء الطحين والناقلين والافران والمخابز في بغداد.
واوضح المدير العام ان اللجان الرقابية التابعة لقسمي الرقابة والسيطرة النوعية في الشركة نفذت خلال الفترة الماضية (81) زيارة للمطاحن العاملة في بغداد للاطلاع ومتابعة عملية الانتاج والتوزيع ، اذ جرى خلال تلك الزيارات سحب (186) انموذج حبوب وطحين لغرض الفحص المختبري اسفرت عن تأشير ورصد (17) مخالفة نوعية وغير نوعية .
واضاف المدير العام ان لجان رقابة الوكلاء نفذت (219) زيارة لوكلاء الطحين تخللها سحب (161) انموذج طحين نتج عنها رصد(83) مخالفة فضلا عن تأشير (4) مخالفات للناقلين فيما حققت لجان رقابة المخابز والافران (417) زيارة تفتيشية للمخابز والافران في بغداد نتج عنها رصد (172) مخالفة ، احيلت الى الاقسام واللجان المختصة لتطبيق الشروط الجزائية بحق المخالفين .
وفي السياق ذاته نفذت لجان رقابية مشتركة تابعة لوحدات الرقابة والسيطرة النوعية في ذي قار عدة زيارات تفتيشية للمطاحن العاملة في المحافظة لمتابعة آلية الانتاج والتوزيع والاطلاع على نوعية الطحين المنتج واجراء فحص الخبازة بجميع المطاحن التي جرت زيارتها وتخلل ذلك سحب نماذج من خلطة الحبوب المتسلمة والتي شكلت الحنطة المحلية نسبة 80‎%‎ منها ونسبة الحبوب المستوردة 20‎ %‎ كما جرى معاينة اجهزة التنظيف واوزان الاكياس المعبأة بالطحين وختم الانتاج كما تابع فرع الشركة في ذي قار كذلك استعدادات مطحنة الرفاعي لانتاج الطحين الصفر لحصة شهر رمضان المبارك .
من جانبها اعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة عن تجهيزها مناطق بغداد وذي قار وديالى والنجف الاشرف والشرقاط ونينوى وكركوك وبابل بمادتي السكر وزيت الطعام ضمن الحصة التموينية .
وقال مدير عام الشركة المهندس قاسم حمود ان مركز مبيعات الرصافة في بغداد جهز الوكلاء بكمية 200 طن من مادة زيت الطعام وتجهيز مادة السكر بكمية (561) طنا لمناطق (الجبايش- الفهود- قلعة- فجر) في محافظة ذي قار اضافة الى تجهيز مادة زيت الطعام بكمية (333)طنا لمناطق( الشهداء- دواية-غراف- سومر- الصالحية) اما في محافظة الانبار فقد جهزت بمادتي السكر وزيت الطعام بكمية (154) الف طن زيت وكمية (750) الفا و510 اطنان سكر .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة