الأخبار العاجلة

العالمية تقدم مجموعة جديدة من هواتف نوكيا الذكية HMD

عززت شراكتها مع أندرويد
بغداد – الصباح الجديد:

دخلت شركة HMD العالمية عامها الثاني كشركة مطوّرة لهواتف نوكيا الرائدة، ولعل أبرز ما ميّز هذه المرحلة استجابة العملاء حول العالم وتفاعلهم مع أجهزة نوكيا الذكية التي تم إطلاقها، الى جانب الشراكة الاستراتيجية مع ANDROID وأبرز الأسماء العالمية في الصناعة شملت نوكيا وجوجل وفوكسكون والتعاون مع ZEISS.
وتحدث باتريك حرب المدير العام لشركة HMD Global في الشرق المتوسط وإيران لـ»الصباح الجديد» عن إنجازات هذا العام والخطوات المستقبلية لشركة HMD العالمية فقال نحن في HMD على إدراك تام بتوجهات عملائنا، فهم يبحثون عن هواتف ذكية وسهلة الإستعمال مزودة بواجهة مستخدم سريعة. وإن أفضل طريقة لتقديم هذا المنتج تتمثل في هذه الشراكة مع أندرويد لتقديم أجهزة يتم تشغيلها بنظم الأندوريد وخدمات Google Mobile. إذ يعتبر نظام تشغيل Nokia Pure Android OS سلس وآمن ومتطور. واضاف نحن حريصون على التوظيف الدقيق لوسائل التكنولوجيا في كل عنصر بحيث يؤدي غرض معين. ونستلهم في عملنا الروح الفنلندنية الجميلة؛ فنقدم منتجات بسيطة وسلسة وسهلة الاستعمال ونسعى الى توظيف كل عنصر من هذه العناصر بمنتهى الدقة.
وقال لعل أبرز ما يميّز هذه الشراكة اختيار HMDأنظمة أندرويد الخام لهواتف نوكيا، نظراً لسهولة تعامل المستخدمين مع ما توفره هذه الانظمة، حيث تركت الخيار للمستخدمين، بإختيار التطبيقات التي يريدون تحميلها، من خلال إعطاء المستخدم الحرية في تجميل التطبيق أو البرنامج الذي يريده من غوغل بلاي مع إمكانية التخلي عن هذه التطبيقات لاحقاً. الى جانب توفير نظام التشغيل الأحدث أوريو OreoTM في هواتف نوكيا الجديدة. كما أن شركة HMD العالمية هي أيضاً أول شريك عالمي يمتلك مجموعة كاملة من الهواتف الذكية تعمل وفق برنامج «أندرويد ون» من قبل «غوغل». وهذه الشراكة دليل على التزامنا بتقديم تجربة نقية وآمنة مدعومة بالأندرويد العصري.
ولفت المدير العام الى ان المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2017 شهد الإعلان عن هذه الإنطلاقة حيث قدمنا لعشاق هواتف نوكيا، جهاز 3310 بحلة متجددة ، إلى جانب طرح أول مجموعة من هواتفنا الذكية مع نظام أندرويد. وقد كانت إنطلاقة متميزة وعلى قدر التوقعات، وحققت الهواتف مبيعات مميزة، وحصدت الشركة على إثر ذلك 20 جائزة مرموقة في عام 2017. واليوم فإنّ هواتف نوكيا الذكية تحظى بانتشار واسع في كافة أرجاء العالم، فهي متوفرة في 80 دولة و45 موقع إلكتروني محلي عبر 48 لغة. كما تتاح الهواتف الذكية في أكثر من 170 دولة. هذا الى جانب الشراكات الاستراتيجية مع أبرز الأسماء العالمية في الصناعة شملت نوكيا وجوجل وفوكسكون والتعاون مع ZEISS. ولعل أبرز ما ميّز هذه المرحلة استجابة العملاء حول العالم وما أظهروه من شغف وحماس وتفاعل غير مسبوق مع الأجهزة التي تم إطلاقها. وأنا ممتن جداً بأن أكون شاهداً على إنطلاقة هذا العصر الجديد من هواتف نوكيا.
وقال المدير العام ان جهاز نوكيا 8 يتميز بالتصميم الكلاسيكي الجذاب، بالاضافة للفخامة التي يتمتع بها. ومن أبرز مميزات هذه الجهاز إمتلاكه كاميرتين خلفيتين تم تصنيع عدستيْهما بالتعاون مع شركة كارل زايس الألمانية الرائدة بمجال البصريات، والتي تعتمد عليها ناسا في تصنيع عدسات التيليسكوب. ولقد أطلقت نوكيا من خلال هذا الهاتف تقنية Dual-Sight التي تتيح التقاط الصور والفيديوهات بالكاميرتين الأمامية والخلفية بنفس الوقت، وتمت تسمية هذه الميزةBothie . ولقد لاقت هذه الميزة تفاعلاً كبيراً من قبل المستهلكين حول العالم لتنتشر صور وفيديوهات Bothie في كل مكان موثّقةً أجمل اللحظات والأحداث في حياتنا لا سيما وأن نوكيا 8 ينفرد بخاصية إمكانية البث المباشر على يوتيوب أو فايسبوك عبر هذه الميزة.
واكد المدير العام أطلقنا أربعة هواتف ذكية جديدة: نوكيا 8 سيروكو، نوكيا 7 بلاس، نوكيا 6 الجديد، نوكيا 1. تم تصميم هذه الهواتف الذكية وفقاً لمعايير هواتف نوكيا الاستثنائية، حيث يتسم كل هاتف ذكي بالمتانة ويحظى بالموثوقية كمعيار أساسي. وينضم هاتف «نوكيا 8 سيروكو» و»نوكيا 7 بلاس» و «نوكيا 6» إلى نظام التشغيل «أندرويد وان». وهذه الهواتف من نوكيا كما الأجهزة السابقة لا تأتي بتغييرات على واجهة المستخدم غير الضرورية ولا العمليات الخفية التي تؤثر سلباً على عمر البطارية أو إبطاء سرعة الهاتف؛ وذلك من شأنه أن يوفر تجارب ممتعة على المدى الطويل. ويحتوي كل هاتف من الهواتف الجديدة على عدد محدود من التطبيقات المحملة مسبقاً، بحيث يتمكن المستخدم من الحصول على مزيد من مساحة التخزين، فضلاً عن أحدث الابتكارات التي تساعده على مواكبة متطلبات العصر اليومية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة