الأخبار العاجلة

الجوية يلاقي العهد بهدف حسم التأهل لنهائي الغرب في «الاتحاد الآسيوي»

بيروت تضيّف المواجة يوم غدٍ
بغداد ـ الصباح الجديد:

يسعى القوة الجوية، بطل كأس الاتحاد الآسيوي في آخر نسختين، لحسم التأهل لنهائي منطقة الغرب، عندما يحل ضيفا على العهد اللبناني، عصر يوم غدٍ الثلاثاء.
في حين ستحتدم المنافسة بين الفيصلي الأردني، ومواطنه الجزيرة، على بطاقة التأهل الثانية، عندما يلتقيان اليوم.. ويدخل القوة الجوية المباراة منتشيا بفوزه ذهابا، على ضيفه العهد 3-1، في ملعب كربلاء الدولي، الأسبوع الماضي.
وكان الهدف الذي سجله محمد قدوح لفريقه العهد، في شباك الفريق العراقي، في الوقت القاتل، قد أزعج كثيرا القوة الجوية، وأربك حسابات مدربه راضي شنيشل.
وتوقع مدرب القوة الجوية، في تصريحات للصحفيين، أن تكون المباراة صعبة، قائلا «يجب على لاعبي فريقي، أن يدركوا قوة الفريق اللبناني، الذي لم يخسر على أرضه هذا الموسم».وتابع «العهد فريق جيد ومنظم بشكل كبير، وبالتالي يجب علينا أن نستعد ‏بشكل جيد لمواجهته، في مباراة الإياب».
ويعول العهد على عاملي الأرض والجمهور، لفك عقدته والثأر من القوة الجوية، الذي أخرجه من نفس الدور قبل موسمين.وعمل باسم مرمر، مدرب العهد، خلال تدريبات فريقه الأخيرة، على إغلاق الثغرات الدفاعية، التي تسببت في الخسارة ذهابا.
وسيعود خليل خميس لقيادة دفاع العهد، كما سيعزز القوة الجوية صفوفه، بعودة همام طارق، بعد غيابهما ذهابا للإيقاف.
من جانبه، أكَّد حمادي أحمد، قائد القوة الجوية، أنَّ فريقه ذهب إلى بيروت، بهدف الفوز، وخطف بطاقة التأهل لنهائي غربي آسيا بكأس الاتحاد الآسيوي، بجدارة واستحقاق.. وفاز القوة الجوية، الثلاثاء الماضي (3-1) في ذهاب نصف النهائي على ملعب الكربلاء، ويلتقي الفريقان يوم غدٍ، في مباراة الإياب ببيروت.
وقال حمادي في تصريحات صحفية: «سنرفع شعار التحدي في مباراة الثلاثاء، ولن نقبل بغير الفوز لتأكيد أحقيتنا في التأهل. العهد فريق جيد، لكننا عازمون على تحقيق الفوز، والتأهل للنهائي».
وأشار إلى أنَّ مدرب الفريق حذرنا من التراخي. لا يوجد شيء محسوم، وكرة القدم لعبة يصعب التكهن بها. فريقنا يدرك أن الصافرة النهائية هي من ستمنحنا بطاقة المرور لذلك سنلعب حتى الرمق الأخير.
وبين «العهد اختلف تمامًا هذا الموسم عن الأعوام السابقة، وهو منتشٍ محليًا، ويسعى للعودة في النتيجة، لكنَّنا سنلعب من أجل تسجل هدف في بداية المباراة، والضغط بقوة على أصحاب الدار دون فسح المجال لهم بالعودة».
وفي بيان أورده المكتب الإعلامي لنادي القوة الجوية، اكد فيه : ستقام مباراة القوة الجوية والعهد اللبناني اياباً على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية يوم غد الثلاثاء بتمام الساعة الثالثة عصراُ بتوقيت بغداد وتم تغيير وقت المباراة من الساعة السادسة مساءَ الى الثالثة عصراً، بناءً على طلب الاتحاد الاسيوي لعدم تطابق مواصفات اضاءة الملعب مع الشروط التي يعتمدها الاسيوي خلال المباريات.
واضاف البيان: السلطات العراقية في مطار بغداد الدولي، منعت اللاعب مصطفى حسين من مرافقة وفد القوة الجوية الى بيروت وذلك لأسباب ادارية، موضحا صفوف القوة الجوية لا تكتمل امام العهد اللبناني ، عادَ همام طارق، فغاب مصطفى حسين.
ووصلت أمس بعثة الجوية إلى لبنان، لمواجهة العهد في إياب نصف نهائي غرب آسيا، لحساب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، عصر يوم غدٍ على ملعب المدينة الرياضية، في بيروت.
وضمت قائمة الفريق 23 لاعبا، وهم: «فهد طالب، وأمجد رحيم، وحيدر رعد، وأحمد عبد الرضا، وسامح سعيد، والكرواتي سباستيان، وسامال سعيد، ومصطفى محمد، وشهاب رزاق، والسوري زاهر ميداني، والكرواتي سنن مموفيتش، وكرار علي بري، وفهد كريم، وعلي بهجت، ومصطفى حسين، وهمام طارق، وأحمد إياد، وأحمد عبد الأمير، وعلي يوسف، وصالح سدير، وأمجد راضي، وحمادي أحمد، وعماد محسن».
وكانت مباراة الذهاب، قد انتهت بانتصار القوة الجوية على العهد، بنتيجة (3-1).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة