الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل 5 مدنيين بإطلاق نار بالطارمية شمالي بغداد * انفجار عبوة ناسفة بناحية العظيم شمالي بعقوبة
تفكيك مضافة إرهابية بمنطقة “العبد ويس” شمالي بابل * اعتقال 67 مطلوبا في عدد من مناطق الديوانية

بغداد – إطلاق نار
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الاربعاء أن مجموعة مسلحة فتحت النار بشكل عشوائي في الطارمية شمالي العاصمة وقتلت خمسة مدنيين.
وقال المصدر ان “مسلحين من تنظيم داعش شنوا ظهر يوم أمس الأول الثلاثاء هجوما على قضاء الطارمية شمالي بغداد، واطلقوا النار عشوائيا في منطقة 14 رمضان بالقضاء ما ادى الى مقتل خمسة مدنيين واصابة اربعة اخرين بجروح” ، مضيفا ان “الاشتباكات انتهت بعد مقتل المسلحين بهجوم شنته القوات الأمنية”

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن رئيس مجلس ناحية العظيم في محافظة ديالى محمد ضيفان العبيدي امس الاربعاء، مقتل ثلاثة اشقاء بينهم فتاتين بانفجار عبوة ناسفة شمالي الناحية.
وقال رئيس المجلس ان “عبوة ناسفة انفجرت صباح يوم امس على مركبة يستقلها ثلاثة اشقاء بينهم فتاتين في طريق زراعي قرب منطقة البو ضعن (23كم شمال العظيم 60كم شمال ب‍عقوبة) ما ادى الى مقتلهم في الحال” ، مضيفا ان “الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا بالحادث”.

كركوك – انفجار عبوة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء، بأن مزارعا قتل بانفجار عبوة ناسفة شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل مزرعة قرب قرية كبيبة التابعة لقضاء الدبس (٥٥ كم شمال غرب كركوك)، انفجرت صباح يوم امس ما ادى الى مقتل مزارع في اثناء قيامه باعمال الفلاحة”، مبيناً ان “العبوة من مخلفات داعش” ، مضيفا ان “قوة من الشرطة نقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي في مستشفى آزادي التعليمي للعلاج”.

بابل – مضافة ارهابية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاربعاء ان القوات الأمنية عثرت على مضافة لعصابات داعش الارهابية شمالي المحافظة .
وذكر المصدر ان “قوة مشتركة في قيادة عمليات الفرات الاوسط عثرت على مضافة لعصابات داعش الارهابية في منطقة ( العبد ويس) بداخلها مواد غذائية متنوعة وافرشة ومواد طبية، فضلا عن مواد اخرى” ، مضيفا ان المضافة عولجت بالكامل من دون تسجيل أي حادث يذكر”.

صلاح الدين – تفكيك عبوات
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء ان مديرية هندسة الميدان في الحشد الشعبي عالجت كدسا للعبوات الناسفة وقنابر الهاون في الصينية.
وذكر المصدر ان “مديرية هندسة الميدان عثرت على كدس كبير للعبوات الناسفة وقنابر الهاون في قاطع الصينية في بيجي التابع لصلاح الدين”, لافتا الى ان “فرق هندسة الميدان عملت على تدمير الكدس بالكامل” ، مضيفا ان “هندسة ميدان الحشد تواصل أعمال معالجة ورفع المتفجرات التي خلفتها عصابات داعش الارهابية لحماية المدنيين من المخلفات الحربية لداعش في بيجي”.

الانبار – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار امس الأربعاء، باعتقال عنصرين من تنظيم “داعش” الارهابي في مدينة الرمادي.
وقال المصدر إن “قوة عسكرية من الفرقة العاشرة بالجيش تمكنت من اعتقال أحد المطلوبين المنتمين لعصابات داعش في منطقة الطاش جنوبي الرمادي” مضيفا أن “قوة عسكرية أخرى اعتقلت أحد المطلوبين المنتمين لعناصر داعش في منطقة البوعساف في جزيرة الرمادي”، مشيراً إلى أن “القوة نقلت المطلوبين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

الديوانية – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء، القاء القبض على 67 مطلوباً للسلطة القضائية والاجهزة الامنية، في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال قائد شرطة الديوانية اللواء فرقد زغير، في بيان صحفي، ان “تشكيلات شرطة الديوانية اطلقت حملة واسعة شملت عددا كبيرا من مناطق المحافظة للبحث عن المطلوبين وذلك من اجل تنفيذ مذكرات القاء القبض” ، مبينا ان “الحملة اسفرت عن القاء القبض على 67 متهما بقضايا مختلفة من ضمنها جنائية، وتمت احالتهم الى المراكز الامنية المختصة بغية التحقيق معهم”.

نينوى – ضبط صواريخ
أعلن مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاربعاء العثور على نفق كان يستعمله “داعش” بداخله 13 صاروخاً جنوبي الموصل.
وقال المصدر إنه “استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة، مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 عثرت على احد الانفاق التي كانت تستعمل من قبل عصابات داعش الارهابية بطول 400 م ضبطت بداخله 13 صاروخاً نوع RBG7 و18 بطارية تستعمل للتفجير وصاروخ قاذفة ضد الدروع في منطقة الكوار بحمام العليل جنوبي مدينة الموصل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة