الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بقضاء “أبوغريب” غربي بغداد * مقتل “الذراع الأيمن” في تنظيم “داعش” شرقي بعقوبة
تفكيك7عبوات بمطيبيجة بين ديالى وصلاح الدين* العثور على 23 صاروخاً محلي الصنع أيمن الموصل

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بإصابة مدنيين اثنين جراء انفجار عبوة ناسفة غرب بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت صباح يوم امس بالقرب من سوق شعبية في منطقة الزيدان بقضاء أبو غريب غربي بغداد، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين” ، مضيفا أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل الجريحين إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – مقتل ارهابي
افاد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني امس السبت بمقتل ما اسماه “الذراع الايمن” لزعيم تنظيم “داعش” المدعو ابو بكر البغدادي في المحافظة.
وقال الحسيني ان “القصف الجوي الذي استهدف احدى مضافات داعش في حوض الزور، (45 كم شمال شرق ب‍عقوبة) ادى الى مقتل اثنين من مسلحي داعش احدهما قيادي وهو على وفق المعلومات الاولية يمثل الذراع الايمن للبغدادي ضمن ما يسمى بولاية ديالى” ، مضيفا ان “المضافة التي قصفت كانت مقراً مهماً لداعش وتدار من خلاله خلايا التنظيم النائمة” .

كركوك – اشتباك مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت بأن ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش” قتلوا باشتباكات مسلحة مع قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مواجهات مسلحة حدثت بين قوة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي من جهة وعناصر تنظيم داعش من جهة اخرى في قرية الخضرة بناحية الزاب جنوب غربي كركوك”، مضيفا أن “الاشتباكات اسفرت لغاية الان عن مقتل ثلاثة عناصر من داعش يرتدون احزمة ناسفة”.

صلاح الدين – تفكيك عبوات
كشفت هيئة الحشد الشعبي امس السبت عن تفكيك سبع عبوات ناسفة بالقرب من الطريق المؤدي إلى مرقد الإمامين العسكريين في ناحية مطيبيجة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين.
وقالت الهيئة إن عناصر “الفوج الرابع في اللواء 23 بالحشد الشعبي تمكنوا فجر يوم امس من تفكيك سبع عبوات ناسفة في مطيبيجة بالقرب من طريق الإمامين العسكريين ، مضيفة أن عناصر الحشد “نجحوا أيضاً في قطع أشجار تبعد مسافة 2 كيلو من قاطع الفوج الرابع كان يختبئ الدواعش خلفها في أثناء التسلل والهجوم”

الانبار – اعتقال مطلوبين
اعلن مركز الاعلام الامني في محافظة الانبار امس السبت، القاء القبض على 4 متهمين في عمليات تفتيش لمنطقتين بمحافظة الانبار، مشيراً الى ان اثنين من المتهمين ضبط بحوزتهما اسلحة واعتدة منوعة.
وقال الناطق باسم المركز، العميد يحيى رسول، ان “قوة من عمليات الأنبار نفذت عملية تفتيش في منطقة (5 كيلو/ الزيتون) والقت القبض على متهمين اثنين داخل منزلهما” ، مشيرا الى ان “المتهمين الاثنين عثر بحوزتهما على 4 بنادق كلاشنكوف ومسدس صوتي و9 مخازن بندقية و280 إطلاقة ودفتري صكوك وختم تابع إلى إحدى المؤسسات وكتب تأييد”.

الديوانية – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس السبت ان دوريات مركز شرطة الشامية نفذت حملة دهم واسعة لمتابعة تنفيذ اوامر القاء القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين تمكنت خلالها من إلقاء القبض على 4 متهمين بقضايا مختلفة من بينها جنائية تتعلق بالنصب والاحتيال وفق المادة 456. فيما تمكنت مفارز قسم مكافحة الإجرام من إلقاء القبض على شخصين متهمين بالسرقة مطلوبين للقضاء على وفق المادة 444 ، وذلك بعد التقصي وجمع المعلومات عنهم من قبل المصادر السرية الخاصة.

نينوى – ضبط صواريخ
اعلن مصدر امني في وزارة الداخلية امس السبت العثور على 23 صاروخاً محلي الصنع من مخلفات “داعش” في أيمن الموصل.
وقال المصدر إن “فوج طوارئ الشرطة الرابع في نينوى عثر على 23 صاروخا محلي الصنع من مخلفات عصابات داعش الإجرامية” ، مضيفا أن “‏ القوات الأمنية عثرت عليها في منطقة حي الشفاء في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

البصرة – عملية امنية
أعلنت قيادة عمليات البصرة امس السبت انها ستقوم بعملية امنية تتضمن إعادة نشر قطعاتها العسكرية من جديد على جميع مناطق المركز وقضائي الزبير وشط العرب.
وقال قائد العمليات الفريق الركن جميل الشمري في تصريح صحفي ان ” وصول قطعات من الفرقة التاسعة الى المحافظة اعطى زحما كبيرا لقطعات قيادة العمليات” ، لافتا الى ان ” الايام المقبلة ستشهد اعادة انتشار تلك القطعات في مركز المدينة وقضائي الزبير وشط العرب لدعم عمل قطعات قيادة الشرطة في بسط الامن والاستقرار في المحافظة”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة