الأخبار العاجلة

الملف الأمني

هجوم مسلح على مقهى بشارع فلسطين شرقي بغداد * ضبط 18 صاروخا وأعتدة شمال شرقي المحافظة
الطيران يدمّر ثلاث عجلات ملغمة غربي الأنبار * تفكيك خلية إرهابية لتنفيذ عمليات جنوبي الموصل

بغداد – إطلاق نار
أفاد مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت بإصابة ثلاثة أشخاص بحروح مختلفة بهجوم شنه مسلحون مجهولون على مقهى في شارع فلسطين شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين فتحوا، صباح يوم امس نيران أسلحتهم الرشاشة باتجاه مقهى شعبي ضمن منطقة شارع فلسطين” ، مضيفا أن ” الهجوم أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح مختلفة، إضافة إلى أضرار مادية داخل المقهى”.

ديالى – عملية امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت، بان قوة امنية مشتركة عثرت على 18 صاروخا وكمية من الاعتدة بعملية امنية مشتركة شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر ” بناءاً على معلومات استخبارية دقيقة نفذ الحشد الشعبي والقوات الامنية عملية امنية مشتركة لملاحقة خلايا تنظيم داعش الارهابية في منطقة بابلان في قضاء المقدادية شمال شرقي ديالى، مضيفا أن “العملية اسفرت عن العثور على ستة صواريخ قاذفة ضد الدروع و(12) صاروخ كاتيوشا وقذيفة عيار 155 وعبوة ناسفة محلية الصنع، موضوعة داخل برميل بلاستيكي، اضافة الى رفع المواد من دون حادث”.

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت ان مدنيا قتل وسُرقت عجلته بهجوم مسلح جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين شنوا هجوما صباح يوم امس على مدني يستقل سيارة مدنية في منطقة ساحة الاحتفالات جنوبي كركوك، ما ادى الى مقتله في الحال، وبعدها قام المسلحون بسرقة عجلته وفروا الى جهة مجهولة” ، مضيفا أن “قوة أمنية طوقت موقع الجريمة ونقلت الجثة للطب العدلي وفتحت تحقيقاً بالحادثة”.

الانبار – ضربة جوية
كشف مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار امس السبت، عن تدمير ثلاث عجلات ملغمة وعدد من البراميل الملغمة اضافة الى ضبط اسلحة واعتقال احد المطلوبين بعملية امنية واسعة جرت غربي المحافظة.
وقالت المصدر الامني إن قيادة عمليات الانبار باشرت بعمليتي تفتيش وتحر واسعتين في الصحراء الغربية (جنوب الخط السريع-جنوب الصكار -منطقة الضبعة)”، مبينة ان “العملية تمت بمشاركة تشكيلات من قيادة فرقة المشاة الاولى واسناد من طيران الجيش، مضيفا أن “العملية اسفرت عن تدمير ثلاث عجلات ملغمة من قبل طيران الجيش والاستيلاء على اعداد من البنادق المتوسطة والخفيفة وتدمير عدد من البراميل المفخخة واعتقال احد المطلوبين .

الديوانية – اعتقال مطلوبين
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة الديوانية امس السبت ان مفارز امنية القت القبض على 11 متهما بقضايا مختلفة في المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “دوريات ومفارز تشكيلات شرطة محافظة الديوانية شنت حملة واسعة للبحث عن المطلوبين ومتابعة تنفيذ اوامر القاء القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين وذلك في مناطق عدة من المحافظة تضمنت نصب السيطرات المتحركة والثابتة اضافة الى تفتيش العجلات والاشخاص والاماكن التي تثير الشك والانتباه” ، لافتا الى ان “مفارز ودوريات مركز الجمهوري تمكنت من القاء القبض على 11 متهما بقضايا مختلفة من بينها جنائية تتعلق بالخطف على وفق المادة 421 والسرقة حسب المادة 446، فيما تم التحقيق مع المتهمين من اجل احالتهم الى القضاء”.

نينوى – تفكيك خلية
اعلن مصدر في مركز الإعلام الأمني في محافظة نينوى امس السبت تفكيك خلية “إرهابية” كانت تخطط لتنفيذ عمليات “إجرامية” جنوبي مدينة الموصل والقبض على أفرادها.
وقال المصدر إن “مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 فككوا خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إجرامية، وألقوا القبض على أفرادها في منطقة البو سيف جنوبي مدينة الموصل” ، مضيفا أن “العملية تمت استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة اكدت على أن الملقى القبض عليهم مطلوبين للقضاء وفق احكام المادة ٤/١ إرهاب”.

البصرة – عملية دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس السبت ان مفارز امنية القت القبض على ارهابي مطلوب للسلطة القضائية لقيامه بتنفيذ العديد من العمليات الارهابية.
وذكر بيان صحفي لوزارة الداخلية، ان “مفارز الشؤون الداخلية والامن في محافظة البصرة، وبالاشتراك مع سيطرة الشهيد الرائد يقظان عبد الجليل، القت القبض على المتهم (ع. ح. س) المطلوب على وفق احكام المادة (4 ارهاب)” ، مشيرا الى ان المتهم نفذ العديد من العمليات الارهابية، وسلمته القوات الأمنية الى الجهات المختصة لينال جزاءه العادل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة