الأخبار العاجلة

معرض بغداد الدولي يحتضن الكتّاب العرب والعراقيين

حذام يوسف
تحت شعار (نقرأ لنرتقي)، انطلق معرض بغداد الدولي للكتاب لعام 2018 يوم الخميس 29 آذار بمشاركة عدد كبير من الادباء والمثقفين العراقيين بالداخل والخارج إضافة الى الادباء العرب.
معرض هذا العالم تميز بالمشاركة العربية والعالمية الواسعة، أكثر من 600 دار نشر من 18 دولة عربية وأجنبية، منذ أول دورة له، ومن بين الدول المشاركة مصر، وسوريا، ولبنان، والأردن، وليبيا، وتونس، والجزائر، والإمارات، والسعودية، والهند، وبريطانيا، وإيران.
في دورة المهرجان هذا العام، دولة الكويت ضيف الشرف في المعرض، وقد كانت آخر مشاركة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ممثلاً لدولة الكويت تعود لعام 1989، وتقدم ضمن منهاجها خلال أيام المعرض، برنامجاً ثقافياً متنوعاً يتضمن ندوات ثقافية وأمسيات شعرية وحفلات توقيع لأحدث الكتب.
على هامش المعرض الذي تعددت عناوين المطبوعات في دور النشر، كانت هناك عدد من الندوات وحفلات توقيع الكتب على مدار أيام المعرض ومازالت متواصلة حتى اخر يوم عرض، منها جلسة الحوار المفتوح عن الرواية وكتابتها، لبرنامج للروائيين (البوكريين) العراقي أحمد_سعداوي، والكويتي سعود_السنعوسي، والروائية الكويتية بثينة_العيسى، ومن بين الكتاب الروائي المتميز نصيف فلك، وكان مفاجأة المعرض، وخاصة دار نشر سطور، حيث تفاجأنا به وهو محاط بعدد من القراء والأصدقاء ليوقع لهم روايته الجديدة “فص دوكو”.
وشارك الكاتب الكويتي سعود السنعوسى، في معرض بغداد الدولي للكتاب 2018، بالتوقيع على رواياته، ومن بينها الرواية الأحدث في شوطه الإبداعي “حمام الدار.. أحجية ابن أزرق” الصادرة عن الدار العربية للعلوم ومنشورات ضفاف، كما صدرت له طبعة مصرية عن مكتبة تنمية.
الجدير بالذكر ان المعرض الـذي ينظمه اتحاد الناشريـن العراقيين ومؤسسة صدى العارف للمطبوعـات يستمـر حتى الثامـن من نيسـان الجـاري على أرض معـرض بغداد الدولي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة