الأخبار العاجلة

اليوم .. إطلاق الدفعة الأولى لرواتب الإعانات الاجتماعية

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني عن إطلاق الدفعة الاولى من رواتب الحماية الاجتماعية للعام الحالي بدءا من اليوم الخميس لشهري كانون الثاني وشباط المنصرمين وبلغ عدد الاسر المستفيدة المصروف لها (1108720) اسرة بمبلغ 296 مليارا و177 مليونا و703 الاف و699 دينارا، داعيا المستفيدين الى مراجعة منافذ الصرف للتسلم .
وذكرت مدير عام صندوق الحماية الاجتماعية جاكلين صليوا ان صرف رواتب الاعانات للرجال من محافظتي (الانبار ونينوى) سيكون لشهر واحد بسبب مستجدات التدقيق الامني، مؤكدة ان راتب الشهر الاخر محفوظ وسيتم صرفه لاحقا وبعد الانتهاء من التدقيق الامني.
من جانبه قال المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم ان الدفعة الاولى ستصرف بواقع (426046) امرأة و(688674) رجال ، ليكون المجموع (1108720) اسرة، مشيرا الى ان ملاكات هيئة الحماية استطاعت الانتهاء من عمليات التدقيق بشكل مبكر من اجل اطلاق الدفعة بموعدها المحدد.
وبين منعم ان هذه الدفعة شهدت اطلاق اغلب البطاقات التي تم ايقافها احترازيا وذلك تنفيذا لتوجيهات الوزير القاضية بإيصال الحقوق الى مستحقيها وبالوقت المحدد.
وكانت وزارة العمل قد اوفت بإيصال الدفعات الست لعام 2017 في اوقاتها المحددة برغم الازمة المالية بعد اتخاذ قرار بجعل اطلاق الدفعة كل شهرين بدلا من ثلاثة اشهر للتخفيف عن كاهل الفقراء ، كما شهد راتب الاعانة زيادة بلغت 100% بالنسبة لرب الاسرة حيث اصبح 100 الف دينار بعد ان كان 50 الف دينار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة