الأخبار العاجلة

راكيتيتش يحتفل بإنجاز استثنائي

مدريد ـ وكالات:
سجل إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة، الهدف الثاني لفريقه في مرمى فالنسيا، الخميس، بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا، ليحقق رقمًا جديدًا في مسيرته الاحترافية.
نشر الدولي الكرواتي تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع «تويتر» شكر فيها جميع الفرق التي لعب لها بعد وصوله للهدف رقم 100.
وقال راكيتيتش: «فخور بوصولي إلى الهدف رقم 100 كلاعب محترف، شكرًا لكل من منتخب كرواتيا، بازل، شالكه، إشبيلية، وبرشلونة لإعطائي الفرصة كي أستمتع بتلك اللحظات، كما أشكر زملائي والمدربين، كل الدعم لكم».
لعب راكيتيتش (29 عامًا) مع بازل لمدة موسمين سجل خلالهما 11 هدفًا أتوا جميعًا في بطولة الدوري، وفي موسم 2007-2008 انتقل إلى شالكه، وخلال 3 مواسم ونصف سجل 16 هدفًا.
ارتفع المعدل التهديفي لراكيتيتش بشكل ملحوظ بعد انتقاله لإشبيلية في كانون الثاني 2011، وتمكن من تسجيل 32 هدفًا، من بينهم 25 هدفًا في الليجا، و4 في كأس الملك، و3 في الدوري الأوروبي.
وبهدفه أمس على ملعب ميستايا يكون قد أكمل راكيتيتش الهدف رقم 29 مع البلوجرانا، كما سجل مع منتخب بلاده 22 هدفًا.
وعلى صعيد صناعة الأهداف استطاع اللاعب الكرواتي المساهمة بـ 106 هدف مع جميع الفرق.
من جانب اخر حذرت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «الليغا» بأنها سترفع للجنة المنافسات، أي احتفالات قد تخلق توتراً، خلال مباريات الدوري.
وذكرت الرابطة، في بيانها: «الليغا تدافع عن قيم الرياضة، والاحترام والتعاون والعمل الجماعي، والتعايش والنضال من أجل المساواة، والصداقة، وأمور أخرى».
وأضافت: «سنقوم برفع أي تصرفات، تتعارض مع الكرامة والاحترام الرياضي، وعلى وجه الخصوص استعداء الجمهور، إلى لجنة المنافسات».
وتابعت: «الاحتفالات العدائية، التي لا يتم كتابتها في تقارير الحكام، ويمكن أن تخلق توتراً، في النظام الرياضي، سوف تُرفع للجنة المنافسات، ولن نتردد في ذلك، لإخلاء مسؤوليتنا، وقد تكون هناك قرارات تأديبية»

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة