الأخبار العاجلة

توفير الحصة الشهرية من مواد البطاقة التموينية (الرز,السكر,الزيت) لشباط

سايلو العطيفية يتسلّم أولى الكميات من الرز الفيتنامي
بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية عن مباشرتها بقطع الحصة الشهرية المقررة لشهر شباط الجاري لمواد السكر والزيت اضافة الى مادة الرز بعد وصول البيانات من دائرة التخطيط والمتابعة لغرض تجهيزها لوكلاء المواد الغذائية ومن ثم تسلم للمواطنين .
واوضح مدير عام الشركة المهندس قاسم حمود ان الكميات المقررة لحصة الفرد الواحد تبلغ 3 كغم رز و2 كغم سكر و1 لتر زيت طعام اضافة الى حصة الطحين البالغة 9 كغم ، لافتاً الى ان الوزارة وضمن تعليماتها تمنع الوكلاء من استقطاع اي مبالغ اضافية لاجور النقل من المواطنين ، مبيناً ان تجهيز تلك المواد يتم بعد ظهور صلاحيتها للاستهلاك والاستخدام البشري , مشيراً ان توزيع المواد من قبل الوكيل للمواطنين تستغرق 20 يوما من كل شهر .
ولفت المدير العام الى ان شركته وخلال خططها وبرامجها لدعم المنتج الوطني وفرت كميات كبيرة من مواد السكر والزيت المحليين من خلال التعاقد مع القطاع الخاص العراقي الذي اسهم في توفيرالعملة الصعبة واختزال في النفقات التي كانت تصرف على المستورد الاجنبي .
واشار حمود الى ان الشركة حققت انجازات كبيرة خلال عام 2017 في شتى مجالات عملها خاصة انها استطاعت إيصال المفردات الغذائية للمناطق المحررة والتواجد مع القوات الأمنية خلال دخولها تلك المناطق وان هناك تقدماً كبيراً في زيادة الإيرادات يقابلها تقليل في النفقات، فضلاً عن إجراءات جدية لمكافحة الفساد الإداري والمالي وعملية الإصلاح في تحديد الشبهات والتعامل معها بحزم .
وبين المدير العام أن خطة العام المقبل تتضمن وضع رؤية جديدة في مجالات العمل تقوم على تقليل النفقات وإيقاف الصرف للأغراض الكمالية والتوجه صوب المتاجرة ودخول الشركة للتنافس التجاري في السوق المحلية في ضوء الإمكانات المتاحة من حيث الخبرات والبنى التحتية ومجالات الاستثمار المتعددة ، لافتا الى تحديد جدول زمني لتسلم تلك الانجازات من الاقسام المعنية بهدف مناقشتها تفصيلاً وأصدار مطبوع يحمل تلك الانجازات وألية العمل التي تقوم على المبادرة والابداع لتطوير مفاصل العمل ويسهم في رفد الامن الغذائي و يفر حاجات أبناء مجتمعنا.
من جانبها اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، تسلم سايلو العطيفية اولى الكميات من الرز الفيتنامي لحساب البطاقة التموينية اضافة الى وصول شاحنات محملة بالحنطة الاميركية الى البصرة .
واوضح مديرعام الشركة المهندس هيثم جميل الخشالي ان سايلو العطيفية باشر بتسلم كميات من مادة الرز الفيتنامي لحساب البطاقة التموينية حيث تم تسلم اكثر من الف طن اضافة الى مباشرة فرع الشركة في محافظة البصرة بتسلم 18 شاحنة محملة بالحنطة الاميركية والواردة من ميناء ام قصر من اجل تجهيز المطاحن في المحافظة لدعم البطاقة التموينية.
من جانب اخر اشار الخشالي الى استمرار فرع الشركة في محافظة النجف الاشرف بتجهيز المطاحن الاهليه والحكوميه بالحنطه المحليه لحصة شهر كانون الثاني الماضي ، اذ بلغت الكميات المجهزة (14495) طنا ، كما باشر فرع الشركة في محافظة المثنى بتجهيز المطاحن بالحنطة المحلية للحصة نفسها اذ بلغت الكميات المجهزة الى مطاحن المحافظة (4387) طنا .
واوضح المدير العام للشركة ان الفرع باشر كذلك بتسلم الحنطة الاميركية الواردة من ميناء ام قصر بعد اجراء الفحص الفيزياوي على النماذج التي تم سحبها من قبل وحدة مختبر الفرع للتأكد من مطابقتها للمواصفات المعدة من قسم السطرة النوعية وتفريغها ، اذ بلغت الكميات المتسلمة (٤٩٠) طنا بواقع (١٥) شاحنة اضافة الى المباشرة بتسلم وتفريغ الرز الفيتنامي والمحول من ميناء ام قصر والمستورد لحساب البطاقة التمونية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة