الأخبار العاجلة

الملف الأمني

استهداف مكتب صيرفة بسطو مسلح شمالي بغداد * ضبط مواد متفجرة بعملية أمنية شمال غربي كركوك
العثور على صواريخ بعملية دهم وتفتيش بالأنبار * اندلاع 20 نزاعا مسلحا في الاصلاح شرقي ذي قار

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، بأن مسلحين مجهولين سرقوا 40 ألف دولار في عملية سطو مسلح استهدفت مكتباً للصيرفة شمال العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اقتحموا مكتباً للصيرفة بمنطقة الراشدية وقاموا بسرقة مبلغ قدره 40 ألف دولار بعد إصابة صاحب المكتب بطلق ناري من سلاح كاتم”، مضيفا أن “المسلحين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة”.

كركوك – ضبط متفجرات
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بضبط كمية من نترات الامونيوم ومواد متفجرة بعملية أمنية شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مفارز الامن الوطني قامت بتفتيش احدى الدور المتروكة في منطقة عرفة شمال غربي كركوك، وتمكنت من ضبط قنينة عدد ٢ تحتوي على مواد يشتبه بأنها مواد متفجرة”، موضحا أنه “تم الايعاز من قبل مدير الدائرة الى مركز العمليات بارسال خبير المتفجرات وعند فحصها تبين انها مواد نترات الامونيوم مع فتيل كورتكس 30 سم ثلاث عقد وتم تفكيكها ، مضيفا أن “العملية نفذت بناءً على معلومات استخبارية “.

بابل – ضبط اسلحة
أعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس الأحد، ان مفارز امنية تمكنت من العثور على أكداس من الأسلحة والمتفجرات خلال عملية أمنية شمال غرب المحافظة.
وقال المصدر الامني إنه “وفقاً لمعلومات قسم استخبارات مديرية الرافدين، توجهت مفارز مشتركة من فوج طوارئ بابل الأول والأمن الوطني إلى منزل أحد المطلوبين في منطقة الخربانة/ فرع المسعودي، شمال غرب المحافظة، ما أسفر عن العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات داخل المنزل”.

الانبار – عملية دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد ان القوات الامنية ضبطت كدساً للصواريخ والمتفجرات في مناطق متفرقة من المحافظة ، خلال عملية دهم وتفتيش.
وذكر المصدر ان “قوة من فرقة المشاة الرابعة عشر، نفدت فجر يوم امس عملية تفتيش واسعة لتطهير مناطق الفلوجة والكرمة والصقلاوية من مخلفات ارهابيي داعش، وعثرت على كدس للمقذوفات”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة الديوانية امس الااحد ان مفارز امنية تمكنت من إلقاء القبض على 4 متهمين مطلوبين للقضاء بقضايا مختلفة من بينها جنائية .
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان دوريات مكافحة الإجرام القت القبض على متهم بالسرقة بعد جمع المعلومات عنه والتعرف على محل تواجده.

ميسان – مؤتمر امني
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان امس الاحد بعقد المؤتمر الأمني العشائري الأول على قاعة قصر المؤتمرات بحضور مسؤولين حكوميين وشخصيات وجمع غفير من مشايخ ورؤساء ووجهاء العشائر لبحث الوضع الأمني في المحافظة لمناقشة أهم الأمور التي من شانها ان تسهم بنبذ الخلافات العشائرية ومحاربتها ومحاسبة مرتكبيها ، فضلا عن مناقشة أهمية دعم الأجهزة الأمنية والوقوف معها في عملية حفظ الأمن وإسنادها في تأدية واجباتها.

ذي قار – نزاع مسلح
اكد المسؤول المحلي لناحية الاصلاح في محافظة ذي قار علي حسين رداد، امس الاحد ان 20 نزاعا مسلحا وقع في الناحية بسبب المياه، فيما حذر من كارثة قد تتعرض لها المحافظة بعد حزيران المقبل.
ونقل المسؤول المحلي ان “أكثر من 20 نزاعاً مسلحا تطور إلى اشتباكات مسلحة بين العشائر في ناحية الاصلاح، كان سببها شح المياه الذي تمر به ذي قار منذ فترة طويلة”، مبينا “اننا لم نتوصل إلى حلول على المستوى المحلي ولا على المستوى العام”.

نينوى – العثور على اسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاحد ان القوات الامنية عثرت على كدس للعتاد من مخلفات تنظيم داعش في منطقة حاوي اسكي بالجانب الايمن لمدينة الموصل.
وقال المصدر ان “القوات الميدانية التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات، عثرت على كدس للعتاد من مخلفات عصابات داعش الإرهابية في منطقة حاوي اسكي التابعة الى ناحية حميدات” ، مضيفا ان “الكدس يحتوي على قاذفات اربي جي وصواريخ مع حشواتها واعتدة مختلفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة