الأخبار العاجلة

الملف الأمني

القبض على ثلاثة متهمين بالتسليب في المثنى * إصابة 4 أطفال بجروح بانفجار عبوة غربي الرمادي
مقتل انتحاري بعملية أمنية جنوبي صلاح الدين * مصادرة أسلحة خفيفة خلال حملة دهم وسط البصرة

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، مقتل مدني في هجوم مسلح بمنطقة المعامل شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني بأحد ازقة منطقة المعامل شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال” ، مضيفا أن “قوة امنية نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي وفتحت تحقيقا بالحادثة”.

ديالى – استهداف دورية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين، بأن عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب على دوريات للجيش شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوتين ناسفتين موضوعتين على طريق زراعي في اطراف قرية الخمائل شرقي ناحية مندلي، (90كم شرق ب‍عقوبة)، انفجرتا بالتعاقب صباح يوم امس ، على دوريات للجيش، ما اسفر عن اضرار مادية دون اي اصابات بشرية” ، مضيفا ان “الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا بالحادث”.

بابل – ضبط حزام ناسف
كشفت قيادة شرطة محافظة بابل امس الاثنين، عن تمكن القوات الأمنية في المحافظة وبمعلومات استخبارية السيطرة على حزام ناسف قرب الطريق السريع مع بغداد ضمن قاطع شمالي المحافظة.
وقال الناطق الرسمي باسم القيادة العقيد الحقوقي عادل الحسيني إن “مفارز مشتركة من شرطة الاسكندرية ومكافحة المتفجرات عثرت على حزام ناسف معد للتفجير كان مخبأ في أحد الأماكن قرب جسر 18 على الطريق المرور السريع الرابط بين بابل وبغداد باتجاه محافظات الوسط والجنوب ، مساء يوم امس الأحد ، في ناحية الاسكندرية، شمالي الحلة”.
صلاح الدين – مقتل انتحاري
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امـس الاثنيـن ان قـوة مـن الحشد الشعبي قتلت انتحارياً في عصابـات داعش الارهابية، خلال عملية امنية جنوبي محافظة صلاح الدين.
وذكر المصدر ان “قوة من الحشد الشعبي وبالتنسيق مع اللواء السابع عشر/ الشرطة الاتحادية قتلت انتحارياً شرقي قضاء سامراء بعد تلقيهم معلومات استخبارية” ، مضيفا ان التنسيق العالي بين الحشد الشعبي والقوات الأمنية يعود بنتائج جيدة بالقضاء على فلول وبقايا داعش الارهابية “.
الانبار – انفجار عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين أن اربعة اطفال اصيبوا بجروح احدهم حالته “خطرة” بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم”داعش”غربي الرمادي.
وقال المصـدر إن “اربـع اطفال بينهم طفل بحالة خطرة اصيبوا بانفجار ناسفة من مخلفات داعش بمنطقة تل اسود بجزيرة هيت شمال قضاء هيت (70 كم غرب الرمادي )”، مضيفا أن “القوات الامنية توجهت الى مكان الحادث ونقلت الاطفال المصابين الى مسنشفى قريب لتلقي العلاج المطلوب “.
المثنى – عملية امنية
أعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة المثنى امس الاثنين عن القاء القبض على مجموعة مكونة من ثلاثة أشخاص في مدينة السماوة متهمة بممارسة التسليب.
وذكر المصدر إن ” هذه المجموعة قامت بتسليب احد المواطنين في منطقة ال معالي ” ، مشيرا إلى ان ” مديرية مكافحة الاجرام قامت بتشكيل فريق للتحقيق في هذه القضية والتمكن بعد جمعة الأدلة من إلقـاء القبض على هذه المجموعة التي اعترفت بالجريمة وتم إحالتهم أوراقهم إلى المحكمة المختصة”.
البصرة – حملة دهم
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، عن مصادرة اسلحة خفيفة خلال حملة دهم وتفتيش لمنازل مواطنين وسط المحافظة.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “شرطة البصرة صادرت اسلحة خفيفة من منازل مواطنين خلال حملة دهم وتفتيش نفذتها، فجر يوم امس باشراف قائد الشرطة اللواء، عبد الكريم مصطفى المياحي”، مضيفا ان “الحملة نفذت بمنطقة حي الزيتون القريبة من السجن المركزي للمحافظة الواقع على طريق البصرة – فاو”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة