الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل انتحاري في منطقة البو بدري شرقي سامراء * اعتقال 9 من المشتبه بهم بعملية دهم شمالي الرمادي
مقتل قيادي إرهابي بارز بهجوم مسلح في الموصل * استهداف مكتب حركة البشائر الشبابية جنوبي البصرة

بغداد – عمليات اختطاف
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية أمس السبت بأن مدنيين اثنين اختطفا في حادثين منفصلين بالعاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “مسلحين مجهولين اختطفوا مساء يوم امس ، احد المدنيين في منطقة جميلة شرقي بغداد، واقتادوه الى جهة مجهولة” ، مضيفا ان ” مجموعة مجهولة اخرى اختطفت تحت تهديد السلاح شخصا بالقرب من منزله في منطقة البلديات ببغداد”.

ديالى – انفجار عبوة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت بأن مزارعا أصيب بجروج بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق زراعي في الضواحي الجنوبية لقضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، انفجرت، مساء يوم امس الاول لدى مرور مركبة مزارع ما اسفر عن اصابته بجروح متوسطة وتضرر مركبته” ، مضيفا ان “الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا بالحادث لكشف الجهة التي تقف وراءه”.

كركوك – سطو مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت بأن مدنيا قتل وأصيب شقيقه جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مجموعة مسلحة يعتقد أنها تابعة لداعش قتلت مدنيا وأصابت شقيقه وسرقت الأموال الموجودة في منزلهما في قرية ملا عبد الله التابعة لناحية الملتقى، (35 كم جنوب غربي كركوك)” ، لافتا الى ان “قوة أمنية أخلت الجثة للطب العدلي والمصاب الى مستشفى للعلاج”.

صلاح الدين – عملية نوعية
اعلن مسؤول سرايا السلام في سامراء مهند العزاوي امس السبت عن قتل انتحاري في منطقة ألبو بدري شرقي القضاء.
وقال العزاوي “بعد معلومات استخبارية لسرايا السلام بالتنسيق مع اللواء السابع عشر بالشرطة الإتحادية، تمكنت قوة مشتركة بعملية نوعية من قتل انتحاري بالقرب من شارع شيخ محمد في منطقة ألبو بدري شرقي سامراء” ، مضيفا ان “التنسيق العالي بين السرايا والقوات الأمنية مستمر ومثمر ويعود بنتائج جيدة سيما فيما يخص الجانب الأمني ضمن قاطع المسؤولية”.
الانبار – عملية دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس السبت، بأن قوة امنية اعتقلت تسعة من المشتبه بهم بعملية دهم وتفتيش شمالي مدينة الرمادي.
وقال المصدر إن “قوة من الفرقة الـعاشرة في الجيش تمكنت، اليوم، من اعتقال تسعة من المشتبه بهم في منطقة البو ذياب شمال مدينة الرمادي” ، مضيفا ان “القوات تواصل تطويق المنطقة وعمليات التفتيش مازالت جارية”.

المثنى – ضبط عصابة
كشف مصدر امني في قيادة شرطة المثنى امس السبت عن القاء القبض على عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص في مدينة السماوة متهمة بممارسة التسليب.
وذكر المصدر الامني إن ” هذه العصابة قامت بتسليب احد المواطنين في منطقة ال معالي ” مؤكدا ان ” مديرية مكافحة الاجرام قامت بتشكيل فريق للتحقيق في هذه القضية والتمكن بعد جمعة الأدلة من إلقاء القبض على هذه المجموعة التي اعترفت بالجريمة وتمت إحالتة أوراقهم إلى المحكمة المختصة”.

نينوى – هجوم مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى امس السبت بأن مزارعاً قتل على أيدي مسلحين تابعين لـ”داعش” جنوبي المحافظة، فيما تمكنت القوات لأمنية من قتل قيادي بارز بالتنظيم في أثناء الهجوم.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين من داعش هاجموا منزل مزارع في قرية البوسيف جنوبي الموصل، ما أسفر عن مقتل المزارع بالحال” ، مضيفا أن “القوات الأمنية وفي أثناء قيامها بعملية إخلاء جثة القتيل، تعرضت لإطلاق نار من قبل عناصر التنظيم داخل القرية، وردت بالمثل، ما أسفر عن مقتل قائد المجموعة المهاجمة التي لاذت فيما بعد بالفرار”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة