الأخبار العاجلة

20 مصوراً محترفاً يشاركون في أهم المعارض الفنية لـ 2018

الصباح الجديد ـ متابعات:

بالنظر إلى الطريقة التي تتعرض فيها حقوق الأفراد للخطر، بصورة متزايدة وتناقص التسامح لأولئك الذين يعيشون على هامش المجتمع الخارجي، اذ احتفلت باربيكان بالعلاقة الطويلة الأمد للتصوير الفوتوغرافي مع الذين يعملون على الهامش، هم: المتخنثون، السائقون، راكبو الدرجات، أولاد الشارع، ومؤدو العروض فى السيرك الذين أخذوا مركز الصدارة في هذا المعرض المهم الذي شارك فيه 20 من المصورين يعملون منذ 1950 فصاعدا.
وشملت صور الأعمال الجنس(النوع) والحياة الجنسية والمخدرات وثقافة الشباب والأقليات بجميع أنواعها من جميع أنحاء العالم، وتتراوح هذه الصور من صور بوريس ميخائيلوف للمتقاعدين من مدمني الكحليات في شوارع موسكو، إلى صور مصور جنوب أفريقيا بيتر هوجو لصائدى الذئاب في نيجيريا لسلسلة باز إرازوريز لا مانزانا دي آدان (آدم’s آبل)، والتي تصور ارتداء البغايا لملابس الذكور خلال فترة الجنرال بينوشيه في الثمانيان في سانتياغو.
وقد أنجبت فى 1918 اثنين من أعظم الفنانين الطليعيين في النمسا: الرسام الرمزي الراديكالي غوستاف كليمت والشاب، الموهوب والمذهل إيغون سشيل، وفي فبراير / شباط، أعيد متحف كونسثيستوريشس في فيينا إعادة تركيب “جسر كليمت”، وهو هيكل يمكن الزوار من إلقاء نظرة فاحصة على اعمال الفنان من لوحات على جدران المتحف. وفي الوقت نفسه، سيقدم متحف ليوبولد في فيينا، الذي يضم أكبر مجموعة أعمال في العالم لسشيل، فنه إلى جانب الملاحظات المكتوبة بخط اليد والصور الفوتوغرافية والأشياء الشخصية الأخرى.
وفي الوقت نفسه، سيقدم متحف ليوبولد في فيينا، والذي يضم أكبر مجموعة أعمال في العالم لسشيل، فنه إلى جانب بعض الملاحظات المكتوبة بخط يدة وصور فوتوغرافية لة وبعض اغراضة الشخصية الأخرى ،أما متحف فيينا الآخر، وهو ألبرتينا، فهو نادرا ما يشهد رسومات لسشيل وايضا متحف الفنون الجميلة في بوسطن، فضلا عن الأكاديمية الملكية للفنون في لندن .
وأما عن الفنانة تاسيتا دين فهي تعد فنانة غنية ومتنوعة دائمًا، وقد تعاونت ثلاث من المؤسسات الرئيسة في لندن لتقديم أعمالها الحقيقية خلال ثلاثة عروض في وقت واحد، كل عرض لنوع مختلف كبورتريه، والمناظر الطبيعية وحياة السكان، وعلى الرغم من كون دين رسامة ومصورة إلا أنها شاركت مؤخرا في صناعة السينما .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة