الأخبار العاجلة

الملف الأمني

تحرير مختطفة واعتقال خاطفها بالنهروان شرقي بغداد * إلقاء القبض على {91} متهما مطلوبا للقضاء قي ميسان
مقتل “مفتي ولاية كركوك”بعملية عسكرية جنوبي داقوق * تدمير أربع عجلات ومخيمات لـ”داعش” غربي الانبار

بغداد – تحرير مختطفة
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الأربعاء، عن تحرير فتاة مختطفة والقبض على مختطفها شرقي العاصمة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ، إن “مفرزة من الأمن الوطني ومكافحة الإجرام نفذت عملية دهم وتفتيش في منطقة النهروان شرقي بغداد، أسفرت عن تحرير فتاة مختطفة وإلقاء القبض على مختطفها” ، مضيفا أن “العملية نفذت وفق معلومات استخباراتية دقيقة”.

ديالى – انفجار عبوة
افاد مصدر محلي في محافظة ديالى امس الاربعاء، بأن مزارعا أصيب بجروح بانفجار عبوة ناسفة على طريق زراعي شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على طريق زراعي قرب قرية الرسالة في الأطراف الجنوبية لقضاء المقدادية، (35 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، صباح يوم امس ما اسفر عن اصابة مزارع بجروح” .

بابل – سطو مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاربعاء أن مجموعة مسلحة اقدمت على سرقة شركة للصيرفة جنوبي الحلة.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين اقدموا، مساء يوم امس الاول على سرقة شركة للصيرفة في منطقة الحمزة الغربي جنوبي بابل”، مبينا انه “تم سرقة 150 مليون دينار عراقي و100 الف دولار ، مضيفا ان “المسلحين قاموا بكسر الاقفال الخارجية والداخلية للشركة وتعطيل كاميرات المراقبة واجهزة الخزن”.

كركوك – عملية عسكرية
اعلن المتحدث باسم محور الشمال للحشد الشعبي علي الحسيني امس الاربعاء مقتل “مفتي ولاية كركوك” في تنظيم “داعش” بعملية عسكرية جنوبي المحافظة.
‎وقال المتحدث الحسيني إن “اللواء السادس عشر في الحشد تمكن من قتل ما يسمى بمفتي ولاية كركوك في داعش، المدعو عبد القادر العزي، مع ثلاثة من مرافقيه ضمن عمليات فرض الامن في مناطق المحافظة”، مشيرا الى أن “العملية نفذت قرب احدى القرى بقضاء داقوق جنوب كركوك” ، مضيفا أن “الحشد والقوات الامنية يواصلان عملية ملاحقة فلول داعش في الحويجة ومحيطها.

الانبار – عملية امنية
كشف قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي امس الأربعاء، عن تدمير أربعة عجلات ومخيمات لـ”داعش” في المحافظة.
وقال الفلاحي إن “قوة مشتركة نفذت عملية في صحراء جلابات ومعيلة ومنطقة صفاويات وسد الأبيض الى الحدود العراقية السعودية غربي الأنبار”، مبينا أن “العملية تمت بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي” ،
مضيفا ان “العملية اسفرت عن تدمير أربعة عجلات لداعش والاستيلاء على ثلاث اخريات وتدمير أربعة مخيمات”، لافتا الى أن “العملية مستمرة لغاية الأن”.

الديوانية – عمليات دهم
افاد مصدر امني في مديرية شرطة الديوانية امس الاربعاء، بالقاء القبض على 4 مطلوبين للقضاء بعمليات دهم متهمين بقضايا جنائية مختلفة.
وذكر المصدر الامني ان “سيطرة عفك شرقي الديوانية تمكنت من القاء القبض على احد المتهمين من سكنة قضاء الحمزة الشرقي وذلك بعد تدقيق اسمه الذي وجد ضمن قوائم المطلوبين للقضاء بتهم تحرير صك من دون رصيد” ، مضيفا واضافت انه “تم توقيفه على الفور بعد عرض الموضوع على قاضي التحقيق”.
البصرة – اطلاق نار
افاد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء، بإصابة مواطن بطلق ناري واعتقال خمسة اخرين بنزاع عشائري مسلح شمالي المحافظة.
وذكرالمصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “نزاعا نشب، ظهر يوم امس ، بمنطقة الهارثة قرب المحطة الكهربائية شمالي البصرة ما ادى الى اصابة احد المواطنين بطلق ناري ونقله الى مستشفى الفيحاء للعلاج وسط المدينة”، مؤكدا ان “الشرطة تمكنت من اعتقال خمسة من المتنازعين واودعتهم السجن” ، مضيفا ان “النزاع توقف حاليا فيما شرعت الاجهزة الامنية بالتحقيق في النزاع وفرض الامن في تلك المنطقة .
ميسان – اعتقال مطلوبين
أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان امس الاربعاء القاء القبض على {91} متهما مطلوبا للقضاء في قضايا مختلفة خلال الأيام السبع الماضية في عموم المحافظة.
وقال قائد الشرطة العميد نزار موهي ألساعدي أن” مفارز قيادته وبمتابعته الميدانية تمكنت من إلقاء القبض على {91} متهم استناداً لإحكام قضائية في مناطق متفرقة بالمحافظة خلال الأسبوع الماضي”، مشيرا إلى أنه” من بينهم {27} متهماً بجرائم الشروع والقتل العمد ، و {8} متهمين على وفق جرائم السرقات ، و{5} آخرين بجرائم تجارة وتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية” .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة