الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل مواطن بسطو مسلح بمنطقة الكمالية شرقي بغداد * استهداف دورية بناسفة في قره تبه شمالي بعقوبة
مقتل محامٍ بنيران مسلحين مجهولين جنوبي كركوك * اعتقال 15 مطلوباً في عدد من مناطق ميسان

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن مدنيا قتل وسلبت سيارته في منطقة الكمالية شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين أرغموا مدنيا على النزول من سيارته تحت تهديد السلاح، في منطقة الكمالية شرقي بغداد، لكنه قاومهم وأردوه على الفور وسلبوا سيارته” ، مضيفا أن “المسلحين لاذوا بالفرار في السيارة الى جهة مجهولة، فيما عثر على جثة القتيل وجرى نقلها الى الطب العدلي وفتح تحقيق لكشف ملابسات الجريمة”.

ديالى – انفجار عبوة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت، بان أمر سرية في الجيش ومرافقه أصيبا بانفجار عبوة ناسفة شمال المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “آمر سرية في الجيش برتبة نقيب واحد مرافقيه أصيبا بجروح متوسطة بانفجار عبوة ناسفة على دورية كانا ضمنها في أطراف قرية شنشال في ريف ناحية قره تبه الجنوبي، (120كم شمال بعقوبة)” ، مضيفا إن “الدورية كانت تقوم بواجب تمشيط لبعض نقاط المرابطة المتقدمة القريبة من تلال حمرين”، مبينا أن “قوة مشتركة بدأت بتمشيط المنطقة تحسبا لوجود عبوات أخرى”.

كركوك – إطلاق نار
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت أن محامياً قتل بنيران مسلحين مجهولين جنوبي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة، أطلقت الرصاص، في ساعة متقدمة من ليلة امس الاول ، نحو محامي يدعى مروان الجبوري في حي العروبة جنوب كركوك، ما أسفر عن مقتله في الحال” مضيفا ان “قوة من الشرطة نقلت جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً للكشف عن ملابسات الحادث”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت ان قوات الحشد الشعبي قتلت سبعة ارهابيين من عصابات داعش بإحباط تعرض إرهابي في قاطع جبال مكحول شمال محافظة صلاح الدين.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوات الحشد الشعبي تمكنت فجر يوم امس من إحباط هجوم إرهابي نفذه داعش الإجرامي على قاطع جبال مكحول” ، مضيفا أن “قوات الحشد الشعبي قتلت سبعة ارهابيين بينهم قيادي مجرم يدعى (أبو جندل) .

ميسان – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني بشرطة محافظة ميسان امس السبت بان الاجهزة الامنية قبضت على اكثر من 15 مطلوباً للقضاء اغلبهم من تجار المخدرات والاسلحة.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان ” الاجهزة الامنية المشاركة بعملية فرض القانون التي تنفذها قيادة عمليات الرافدين في ميسان، تمكنت من القبض على 18 مطلوباً للقضاء بينهم تجار مخدرات واسلحة ” ، مشيرا الى ان “الاجهزة الامنية صادرت قرابة الـ1000 اطلاقة نارية في اثناء العملية ، فضلاً عن 15 قطعة سلاح متنوعة”.

نينوى – عملية امنية
أفاد مصدر امني في قيادة عمليات نينوى، امس السبت، بأن القوات الأمنية سجلت تحركات لعناصر تنظيم داعش الإرهابي في صحراء الجزيرة، غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته إن “مجموعة من عناصر داعش الإرهابي سجلت تحركات لها في صحراء الجزيرة غربي نينوى، خلال الساعات الماضية” ، مضيفا أن “القيادة تقوم بشن عمليات منظمة لغرض تطهير المنطقة وانهاء التحركات المريبة التي يقوم بها الدواعش”، مؤكدا ان “صحراء الجزيرة لا تشكل اهمية استراتيجية كونها صحراوية، لكنها قد تأثر لاحقا على مراكز المدن القريبة، لذلك يجري التعامل مع الامر بحزم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة