الأخبار العاجلة

الملف الأمني

محاولة اختطاف مواطن بمنطقة علي الصالح غربي بغداد * ضبط العشرات من قنابر الهاون جنوبي صلاح الدين
الطيران يدمر معملا لتلغيم العجلات في راوة غربي الانبار* انفجار عبوة ناسفة في الزبير جنوبي البصرة

بغداد – محاولة اختطاف
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الأربعاء، إحباط محاولة اختطاف مواطن غربي بغداد وإلقاء القبض على أحد الخاطفين.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “القوات الأمنية تمكنت، فجر يوم امس من إحباط محاولة لاختطاف مواطن في منطقة علي الصالح ضمن جانب الكرخ غربي بغداد بغداد من قبل شخصين يستقلان عجلة نوع كيا اوبتما”.

ديالى – عملية اختطاف
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء، عن خطف مدني من قبل مجهولين في حوض الندا شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مجهولون قاموا في ساعة متاخرة من مساء يوم امس بخطف مدني في حوض الندا(55كم شرق بعقوبة) واقتادوا الى جهة مجهولة”.

كركوك – انفجار صوتية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء، استهداف منزل شخص بقنبلة صوتية في قضاء داقوق جنوبي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مجهولين القوا قنبلة صوتية على منزل المدعو (ش س) في الساعة الـواحدة صباحا أسفرت عن أضرار مادية بسيطة”، مضيفا أن “الشخص المستهدف لم يصب في هذا الحادث .
صلاح الدين – ضبط اسلحة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء بالعثور على العشرات من قنابر الهاون من مخلفات “داعش” في المحافظة.
وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “القوات الامنية عثرت على العشرات من قنابر الهاون من مخلفات داعش في قرية تقع على مشارف طريق سامراء ـ بلد” ، مضيفا ان فرقا متخصصة تعمل على تفكيكها .

الانبار – قصف جوي
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار امس الأربعاء، بأن طيران التحالف دمر معملا للتلغيم وعجلة ملغمة لـ”داعش” في مدينة راوه غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس معملا للتلغيم لداعش في مدينة راوه، (230 كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن تدميره بالكامل”، مضيفا أن “طيران التحالف الدولي تمكن من قصف عجلة ملغمة يقودها انتحاري حاولت التقدم باتجاه قطعات الجيش غرب مدينة راوه وأسفر عن تدميرها بالكامل”.

النجف – خطة امنية
عقد وزير الداخلية قاسم الاعرجي امس الاربعاء اجتماعا امنيا مع قائد شرطة محافظة النجف الاشرف في مبنى قيادة الشرطة.
وناقش الوزير الاعرجي مع قائد الشرطة الوضع الامني في المحافظة وتأمين زيارة ذكرى وفاة الرسول محمد {ص}، وشدد على ضرورة توفير الحماية الكاملة للزوار، حاثا الاجهزة الامنية في المحافظة ، مشيدا بنجاح الخطة الامنية الخاصة بالزيارة الاربعينية “.

كربلاء – عمليات دهم
اعلن قائد شرطة محافظة كربلاء أحمد علي زويني امس الأربعاء، عن القاء القبض على متهم مطلوب على وفق احكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب ومطلوب الى محكمة الرصافة.
وقال قائد شرطة المحافظة إن “المتهم الارهابي تم القبض عليه من قبل فوج طوارئ كربلاء الاول وفق احكام المادة 4 من قانون مكافحة الارهاب بناء على معلومات استخباراتية دقيقة” ، مضيفا أن “المتهم كان يعمل في تنظيم القاعدة الإرهابي وبعدها انضم إلى تنظيم داعش الاجرامي”.

البصرة – انفجار عبوة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء، بأن مجهولين فجروا قنبلة على سيارة تعود الى مواطن قرب داره في قضاء الزبير، مبينا ان الانفجار تسبب بتضرر السيارة، ولم يسفر عن إصابات.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة محلية الصنع وصغيرة الحجم فجرها مجهولون على سيارة كانت مركونة قرب دار في محلة العرب ضمن قضاء الزبير”، مبيناً أن “الانفجار ألحق أضراراً في السيارة، ولم يسفر عن أي إصابات” ، مضيفا ان “القوات الأمنية فتحت تحقيقاً في الاعداء للكشف عن ملابساته”.

بابل – ضبط عبوات
كشفت قيادة شرطة محافظة بابل امس الاربعاء عن العثور على ست عبوات ناسفة شمالي المحافظة، فيما تمكنت الجهات المختصة من رفعها من دون حادث.
وقال قائد شرطة المحافظة اللواء الحقوقي علي الزغيبي إن “قوة أمنية من أفواج طوارئ الشرطة نفذت، فجر يوم امس عملية دهم وتفتيش في منطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمالي بابل)، وأسفرت عن العثور على 6 عبوات ناسفة معدة للتفجير، فضلا عن مواد أولية تستخدم للتفجير وتفخيخ السيارات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة