الأخبار العاجلة

الحكيم: تيّار الحكمة يرفع شعار الخدمة وتمكين العقول

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد زعيم تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، امس الثلاثاء، أن كسر الحواجز بين المكونات السبيل الامثل لتحقيق الاستقرار في العراق، مشيراً إلى أن تياره يرفع شعار الخدمة وتمكين العقول.
وقال الحكيم في بيان ورد الى “الصباح الجديد” على هامش حضوره الاجتماع النصف شهري الذي ينظمه المركز العراقي للتنمية الإعلامية، إن “تأسيس تيار الحكمة الوطني جاء عن قراءة دقيقة لمتطلبات المرحلة وطبيعة المنهج والخطاب المطلوب، وأن المجلس الأعلى سيبقى الأقرب لتيارِ الحكمة الوطني”، مشيراً إلى أن “تيار الحكمة الوطني يبتعد عن الانغلاق الحزبي، ويتحرك على كامل مساحة الوطن واسميناه بتيار الحكمة لأنها ما يحتاجه العراق وهي مفتاح لحل المشاكل السياسية والأمنية والخدمية من دون تجاوز الثوابت الإسلامية”.
وأضاف، ان “تيار الحكمة الوطني يرفع شعار الخدمة وتمكين العقول العراقية من أخذ أدوارها في بناء العراق لأنها رصيده الفعلي، وتمكين الشباب كي يحظون بالأدوارِ التي تتناسب مع حجمهم المجتمعي، وتمكين المرأة وتمثيلها في المؤتمر العام للتيار بنسبة محددة”.
ولفت إلى “أهميةَ تحديث الخطاب وإصلاح التعليم وتقديم الخدمات والإصلاح الاقتصادي”، عاداً انه “ضروري جدا لنهضة العراق”.
وذكر أن “التسوية الوطنية لم يكن مشروعُ المجلس الأعلى ولم يكن مشروعاً شخصياً إنَّما هو مشروع التحالف الوطني، وقد حظي بمباركة الامم المتحدة وأخذتْ على عاتقها رعايته ودعمه على أن يكونَ مشروعَ الحكومة العراقية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة