الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار ملغمتين في الدورة والشرطة 4 جنوبي بغداد * اعتقال مطلوبين بالإرهاب بعملية أمنية شرقي بعقوبة
تفكيك عبوة ناسفة في ناحية جبلة شمالي بابل * انفجار صوتية وسط قضاء هيت غربي الرمادي

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد، بأن شخصين قتلا، فيما أصيب ثالث على الاقل بانفجار سيارة ملغمة في منطقة ابو دشير جنوبي بغداد .
وقال المصدر ان “سيارة ملغمة مركونة على جانب طريق في منطقة ابو دشير، جنوبي بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة ثالث بجروح.
على صعيد متصل افاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “سيارة ملغمة نوع دايو برنس انفجرت صباح يوم امحس في منطقة الشرطة الرابعة جنوب غربي بغداد، ما ادى الى مقتل ثلاث نساء واصابة خمسة اشخاص بجروح متفاوتة”.

ديالى – عملية امنية
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة ديالى امس الاحد عن اعتقال خمسة مطلوبين بتهمة “الارهاب” في عملية جرت شرق المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة مشتركة من مديرية استخبارات ومكافحة الارهاب في ديالى وقسم شرطة مندلي في شرطة ديالى نفذت عملية أمنية في منطقة الندا (55كم شرق بعقوبة) اسفرت عن اعتقال خمسة مطلوبين بتهمة الارهاب”.

كركوك – انفجار عبوة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بأن عنصرين من قوات البيشمركة قتلوا وأصيب ستة آخرون جراء انفجار العبوة الذي وقع في جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “حصيلة انفجار العبوة الناسفة الذي استهدف قوات البيشمركة، ظهر يوم امس ضمن قاطع مركز شرطة الملتقى في ناحية ملا عبد الله قرب قرية الصخرة (30 كم جنوب غربي كركوك)، بلغت قتيلا من البيشمركة وستة مصابين، كما قتل أحد النازحين”.

بابل – تفكيك عبوة
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاحد عن تفكيك عبوة ناسفة في ناحية جبلة شمالي المحافظة ، مبينة ان العبوة عثر عليها مزروعة على جانبي أحد المبازل في منطقة الحميري بناحية جبلة شمال بابل، لدى القيام بأعمال الكري والصيانة .
واشار المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى ان قوة من مركز شرطة الإخاء قامت بتطويق المكان، فيما تمكنت المفارز الاختصاص من مكافحة المتفجرات تأمينها ورفعها دون وقوع أي خسائر بشرية أو مادية تذكر.

صلاح الدين – هجوم ارهابي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان مزارعين قتلا في هجوم غادر لعصابات داعش الارهابية على مزرعتهما جنوب قضاء بلد جنوب المحافظة .
وأفاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مزارعين اثنين قتلا في بساتين قرية بني سعد جنوب بلد بعد مهاجمة ارهابيين ينتمون لداعش مزرعتهما بشكل مباغت وقتلهما” ، مضيفا ان الارهابيين وبعد قتل الضحيتين المغدورتين قاموا بالاتصال على ذويهما لابلاغهم بتسلم الجثث”.

الانبار – انفجار صوتية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الاحد بأن أربعة منتسبين بالشرطة أصيبوا بانفجار عبوة وسط قضاء هيت.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة صوتية انفجرت في منطقة الشاقوفة وسط هيت (70كم غرب الرمادي)، دون ان توقع خسائر مادية او بشرية بصفوف المدنيين” ، مضيفا أن “قوة من الشرطة توجهت الى مكان الانفجار وخلال وصولهم انفجرت عبوة صوتية ثانية، ما ادى الى إصابة أربعة منتسبين”.

ميسان – عملية استباقية
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان امس الاحد عن إلقاء القبض على عددً من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة خلال تنفيذ عمليات استباقية في مناطق متفرقة بالمحافظة.
وأوضح المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه أن مفارز شرطة الأقسام بالتعاون مع أفواج الطوارئ تمكنت وخلال العمليات الاستباقيه ونصب السيطرات من ألقاء القبض على عدد من المتهمين بجرائم تنوعت ما بين القتل العمد والخطف والسرقات.

ذي قار – ممارسة امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاحد ان مفارز امنية نفذت ممارسة لفرض سلطة القانون وبسط الأمن في مناطق غرب مدينة الرفاعي,
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان الممارسة تضمنت تنفيذ 12 أمر قبض قضائي بحق مطلوبين على وفق أحكام مواد قانونية مختلفة وضبط أسلحة واعتدة وصواريخ فضلا عن إلقاء القبض على عدد من المشتبه به وعجلات مخالفة للقوانين والأنظمة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة