الأخبار العاجلة

تطهير الطريق الرابط بين القيروان وسنجار في عملية واسعة تستهدف محاصرة “داعش” غربي نينوى

بغداد – أسامة نجاح:
كشفت هيئة الحشد الشعبي ، يوم أمس السبت ، عن تحرير 7 قرى شرق وغرب ناحية القيروان خلال الـ24 ساعة الماضية ، فيما أشارت إلى إن ، القوات طهرت الطريق الرابط بين القيروان وسنجار غربي مدينة الموصل.
وقال المتحدث الأمني باسم هيئة الحشد الشعبي يوسف الكلابي إن “قوات الحشد الشعبي حررت الطريق العام الرابط بين ناحية القيروان والبعاج غرباً والقيروان وسنجار شمالا”.
وأضاف الكلابي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “ألوية الحشد الشعبي حررت قريتي (ام حجارة) و(مغير العبد) شرق القيروان بعد إجلاء أكثر من ٤٠ عائلة استعملتهم داعش كدروع بشرية” ، مشيرًا إلى ان” القوات المتجحفلة حررت أيضاً قرى (خنيسي) شمال القيروان بمحاذاة الطريق العام الرابط بين القيروان وقضاء سنجار” وقرية (تل بنات) بالكامل شمال الناحية بعد مواجهات شرسة مع عناصر داعش دامت لساعات تكبد فيها العدو خسائر كبيرة”.
وبين ان” “قوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير قرية (تل عزو) جنوب شرق ناحية القيراون غربي الموصل”.
من جانبها أعلنت قيادة الحشد الشعبي، أمس السبت ، تطهير قريتي “تل غزة” و”ام الزنابير”، واجلاء 1500 نازح شمال القيروان، غربي الموصل.
وقال أمر اللواء الحادي عشر في الحشد الشعبي علي الحمداني، في بيان للحشد الشعبي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘، نسخة منه إن “قوات اللواء تمكنت من تطهير قريتي (تل غزة) و(ام الزنابير)، في اتجاه الشارع العام الرابط بين القيروان والحضر ومناطق أخرى غرب الموصل”.
وأضاف أن “قوات اللواء قامت بأجلاء 1500 نازح شمال ناحية القيروان غربي الموصل”.
وفي سياق متصل أعلنت قيادة جهاز مكافحة الإرهاب ، يوم أمس السبت ، عن تحرير حي الهرمات الثالثة وإدامة التماس مع حي 17 تموز بأيمن الموصل .
وقال القائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن سامي العارضي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن ” قطعات الشرطة الاتحادية المتمثلة بفرقة الرد السريع وقطعات الجيش المتمثلة باللواء المدرع ٣٤ الفرقة المدرعة التاسعة واللواء المشاة ٧٣ فرقة المشاة الخامسة عشر تمكنت من تحرير حي الهرمات الثالثة وإدامة التماس مع حي 17 تموز .
وأوضح انه” بذلك تكون قد أكملت القوات الأمنية تحرير منطقة الهرمات بالكامل في الساحل الأيمن من مدينة الموصل”.
وأنهى الحشد الشعبي ، الجمعة الماضية ، تحرير 21 قرية في اليوم الأول لعمليات “محمد رسول الله الثانية” ضمن المحاور الشمالية والشرقية باتجاه ناحية القيروان غرب تلعفر.
وذكر بيان للحشد تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، ان “الوية الحشد حررت حتى اللحظة قرى (تل حاجم، ام الشبابيط، امكيبرة، سبايا خروش، سدخان، ابو لحاف، السكرية، تل سلوان، بوثة، خويتله، امكيبرة، ام الزنابير، وادي الثرثار، ام دابل، ابو راسين، تل دغش، هيلت، تل ابطخ، جديدة، تل ايعاب، مهدي محل).
واضاف ان “اهم خسائر داعش هي قتل (77) عنصراً من داعش بين انتحاريين وانغماسيين وتدمير 15 سيارة مفخخة و (3 سيارات بيكب) من قبل طيران الجيش بعد رصدها من قبل استخبارات الحشد الشعبي، اضافة الى السيطرة على دبابة مفخخة”.
وتابع ان “قوات الحشد تمكنت من السيطرة على مخبأ للأسلحة والاعتدة شرقي القيروان، كما ضبطت منظومة اتصالات داعش شمالي الناحية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة