الأخبار العاجلة

أسود الرافدين يلاعبون ليبيا ودياً 18 آذار المقبل

استعداداً لجولة الحسم الآسيوية
بغداد ـ الصباح الجديد:

قالت مصادر مطلعة قريبة من اروقة الاتحاد ان الاخير قطع شوطاً كبيراً في تأمين مباراة تجريبية لمنتخبنا الوطني تسبق مباراته المرتقبة امام نظيره الاسترالي في مستهل مشواره في المرحلة الثانية لتصفيات المونديال التي تجري يوم الثالث والعشرين من الشهر المقبل.المصادر اكدت ان المباراة التي يخوضها منتخبنا ستكون مع نظيره الليبي وستجري يوم الثامن عشر من الشهر المقبل في العاصمة الايرانية طهران.
من جهة اخرى، قرر اتحاد الكرة إضافة المدرب الشاب عباس عبيد الى الطاقم التدريبي للمنتخب الاولمبي الى جانب المدرب عبد الغني شهد والمساعد حيدر نجم ومدرب حراس المرمى عبد الكريم ناعم.. واكد مصدر مقرب من الاتحاد في تصريحات صحفية ان الاتحاد قرر اضافة المدرب الشاب عباس عبيد الى الجهاز التدريبي للمنتخب الاولمبي وتم الاتصال بالمدرب وابلاغه بالانضمام الى الطاقم ، لافتا إلى ان الاعلان الرسمي عن ضم عبيد للملاك التدريبي سيكون خلال الاسبوع الحالي .وأوضح ان الاتحاد يثق في إمكانيات المدرب الشاب عباس عبيد خاصة أنه يتابع عن قرب جميع اللاعبين كونه تخصص هذا الموسم في تحليل مباريات دوري الكرة الممتاز للقناة العراقية الرسمية ، مما منحه فرصة مراقبة جميع اللاعبين وبالتالي سيكون إضافة حقيقية للطاقم التدريبي وسيساهم في إنجاح المهمة، وأشار إلى أن الاتحاد سيجتمع بالطاقم التدريبي للاتفاق على المنهج التدريبي وتحديد البطولات التي سيشارك من خلالها المنتخب الاولمبي على ان يحدد موعدا لمناقشة المنهج التدريبي بنحو نهائي.
هذا وعقدت لجنة التراخيص باتحاد الكرة امس الأول اجتماعاً مع اندية الدوري الممتاز لشرح متطلبات اللائحة التي وضعها الاتحاد الآسيوي واصبح لزاماً تطبيقها بدءاً من الموسم المقبل.. وقال مدير لجنة التراخيص في الاتحاد سيف عادل القصاب ان الجلسة شهدت حضور 15 نادياً من اصل 20 لغياب اندية الكهرباء والشرطة والسماوة ونفط ميسان وكربلاء ما شكل استغراباً من اعضاء اللجنة خاصة في ما يتعلق بالاندية البغدادية على وجه الخصوص.واضاف ان الاجتماع ناقش الخطوط العريضة للائحة الآسيوية ووضع الفقرات بنحو مبسط امام ممثلي الاندية الذين ينتظرهم عمل جاد من اجل تطبيق المعايير الآسيوية.
واشار الى ان العمل الفعلي للجنة سيبدأ بعد تسمية الاندية ممثليها الرسميين لادارة مواقعها في النظام (CLAS). داعياً الاندية الى ضرورة الاهتمام بتطبيق المعايير من اجل تلافي المشاكل التي قد تحدث في المستقبل. . وتابع القصاب ان الاتحاد الآسيوي منح اتحاد الكرة بكتاب رسمي وصل امس مقعدا مباشرا في دوري ابطال آسيا الموسم المقبل ونصف مقعد في دوري التأهيل، فيما لو نجحت الاندية في تطبيق معايير اللائحة مع الاحتفاظ بمواقع بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وكشف القصاب عن خشيته في التعامل بجد مع موضوع اللائحة من قبل الاندية، مبيناً انه لمس ذلك من خلال الغيابات وبعض الطروحات التي لم ترتق لحجم المهمة الكبيرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة