الأخبار العاجلة

الوقف الشيعي يبحث مع منظمة التعاون الإسلامي تفعيل دورها بالعراق

بغداد ـ منى خضير عباس:
ناقش وكيل رئيس ديوان الوقف الشيعي الدكتور علي الخطيب مع سفير منظمة التعاون الإسلامي في بغداد حامد التني السبل الكفيلة بتفعيل دور المنظمة واسهاماتها في مواجهة التحديات التي يمر بها المسلمون في العالم .
وقال مصدر اعلامي بالديوان ان الدكتور الخطيب أشاد خلال لقائه السفير حامد التني بالدور المهم الذي تلعبه منظمة التعاون الإسلامي من خلال مبادراتها الايجابية فيما يخص الشأن العراقي والتي تمثلت برعاية وثيقة مكة المكرمة .
واشار المصدر الاعلامي الى ان وكيل رئيس ديوان الوقف الشيعي أكد على ضرورة استمرار المنظمة في جهودها في التقريب بين المذاهب الإسلامية ونشر الفكر الوسطي البعيد عن التطرف والتعصب الديني ، من جانبه ثمن سعادة السفير حامد التني جهود ديوان الوقف الشيعي في تفعيل الحوار الإسلامي وإيمانه بالوسطية المستمدة من وصايا أهل البيت (ع) ، موكدا رغبة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في زيارة العراق ولقاء المرجعيات الدينية..
من جانب اخر حضر الدكتور علي الخطيب وكيل رئيس الديوان احتفالية مؤسسة الشهداء الخاصة بقرعة الحج لعائلات الشهداء .
وقال المصدر ان الخطيب تطرق خلال كلمته بالمناسبة الى المعاني السامية النبيلة التي تمثلها الشهادة ودور الشهداء في تحفيز أبناء الأمة لمواجهة الطغاة والدفاع عن الوطن مؤكدا ان الشهادة هي منهج الصالحين في كل زمان ومكان مضيفا ان استمرار خط الشهادة وديمومتها يكون من خلال تمسك أبناء الشهداء بالسيرة الصالحة للأباء الذين ضحوا بالغالي والنفيس من اجل معاني الحق والعدالة الإنسانية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة