وفد من ديوان الوقف السني يزور رئيس الطائفة الكلدانية

بغداد ـ منى خضير عباس: 

بحث وفد من ديوان الوقف السني مع رئيس الطائفة الكلدانية المطران شليمون الحفاظ على رابطة الأخوة الانسانية والوطنية ونشر ثقافة التسامح وتبادل الزيارات بين الطرفين وكذلك التشاور بشأن تقديم المساعدات للنازحين من الانبار وعلى ثلاث مراحل إذ تضمنت كل مرحلة 800 حصة على ان يتولى صندوق الزكاة ومدير قسم الإرشاد الإسلامي الإشراف عليها . وفي ختام زيارة الوفد الذي ضم الوكيل محمد ابراهيم ومدير قسم الإرشاد الإسلامي الشيخ محمود الفلاحي قدم كتاب شكر وتقدير للبطريارك صادر من رئيس الديوان على ما قدمته الكنيسة من مساعدات للنازحين. من جانبه عقد مسؤول ملاحظية الوقف السني في ناحية التون كوبري الشيخ سلطان عبد الله حسين اجتماعا بالائمة وخطباء الجوامع التابعة للناحية وذلك لمناقشة مقترحات الجوامع واستعدادها للدورة الصيفية المقبلة والاهتمام في تنظيف الجوامع.

كما تم خلال الاجتماع توزيع ورقة استبيان تتكون من خمس فقرات تتعلق بكيفية اداء الملاحظية لدورها والاستماع للمشايخ عن اية ملاحظات تخص مسؤول الملاحظية او الموظفين

الى ذلك وبإشراف مدير الوقف السني في كركوك احمد جميل المدرس قامت شعبة الإرشاد الإسلامي بالتعاون مع شعبة الاعلام بفتح دورة (فرسان المنابر الرابعة) لمركز الإجازات العلمية في كركوك إذ يتلقى فيها المتدربون الأسس العلمية والصحيحة من تهيئة الخطب والمحاضرات واعدادها لأداء الخطابة في الجوامع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة