الأخبار العاجلة

إنشاء محطات تحويلية للكهرباء في أحياء بالعاصمة

 بغداد ـ الصباح الجديد: 

اعلن امين بغداد المهندس نعيم الكعبي عن استعداد امانة بغداد لتوفير قطع اراض مناسبة لإنشاء محطات تحويلية للكهرباء في عدد من مناطق العاصمة بغداد .

ونقلت مديرية العلاقات والإعلام عن الكعبي قوله خلال لقائه وكيل وزارة الكهرباء المهندس نافع عبد السادة والوفد المرافق له ان امانة بغداد ستخصص (٣٠) قطعة ارض مناسبة بمساحة (١٠٠٠) م٢ لكل قطعة موزعة على عدد من مناطق العاصمة بغداد لإنشاء محطات تحويلية للكهرباء لتحسين وزيادة كميات الطاقة المجهزة للمواطنين وتقليص ساعات القطع المبرمج.

وأضاف الكعبي انه تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء على تشكيل لجنة عليا برئاسة امين بغداد وعضوية المديرين العامين لدائرتي التصاميم والعقارات في امانة بغداد ووكيل وزارة الكهرباء وعدد من المختصين من كلا الجانبين لتحديد الاراضي المناسبة لإنشاء محطات الكهرباء عليها الى جانب لجنة فرعية لتنسيق الجهود الخاصة بتنفيذ مشاريع شبكات الطاقة الكهربائية الأرضية وضمان عدم تعارضها مع خدمات البنى التحتية كالطرق والأرصفة وشبكات الماء والمجاري والعمل على سرعة إنجازها .

وأشار الكعبي الى ان توجيهاً صدر للدوائر البلدية والفنية في امانة بغداد بإسناد ودعم جهود وزارة الكهرباء في تنفيذ مشاريع انشاء محطات وخطوط وشبكات الطاقة الكهربائية وتسريع عملية إنجازها وإدخالها الخدمة الفعلية وتحقيق طفرات نوعية في معدلات انتاج الطاقة بما يتناسب وحجم الزيادة السكانية التي تشهدها العاصمة بغداد.

وبين ان الاجتماع تضمن مناقشة قيام وزارة الكهرباء بمد خطوط وشبكات وتنفيذ محطات ومحولات جديدة للكهرباء تخدم المجمعات السكنية التي تعتزم امانة بغداد تنفيذها لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين والأرامل في إطار المبادرة الوطنية للسكن التي أطلقها رئيس الوزراء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة