الأخبار العاجلة

جامعة بريطانية تقدم «فقاعات بلاستيكية» لتخفيف الضغط على طلابها

لندن – وكالات:

طلب اتحاد طلاب جامعة «ليستر» شراء مئات الأمتار من الفقاعات البلاستيكية لتقديمها لطلاب الجامعة قبل الاختبارات، في محاولة لتخفيف أوقات الاختبارات العصيبة بتفريغ شحنات الضغط على الفقاعات البلاستيكية.

وقال اتحاد الطلاب: «إن الفقاعات البلاستيكية المستخدمة في تغليف المنتجات يمكن أن تؤدي دوراً فاعلاً في استرخاء الطلاب، وتمكينهم من دخول قاعات الاختبار بأريحية وانشراح».

وبحسب «بي بي سي» فإن رئيس اتحاد الطلاب المنتخب في الجامعة مايكل روبين يرى أن يرى أن الاهتمام بالصحة العقلية خلال الاختبارات يجب أن يأخذ الأولوية، مشيراً إلى أن فرقعة الطلاب للفقاعات البلاستيكية يؤدي إلى استرخاء أفضل من التأمل أو ممارسة الـ«يوغا» على سبيل المثال.

ووضع اتحاد الطلاب أيضاً خدمات إضافية لإزالة الضغط عن الطلاب خلال الاختبار مثل توفير الشاي مجاناً.

وترى الطالبة في قسم الإعلام وعلم الاجتماع نيا فليبس أن بعض الطلاب قد يجدون حرجاً في التحدث عن ضغط الاختبارات، ومثل هذه المناسبات تهدف إلى تقليل الضغط على الطلاب من دون أن يلجأوا للتحدث إلى أحد.

وفي  سياق متصل أشارت «بي بي سي» إلى أن بعض الجامعات تحاول إيجاد حلول مبتكرة لتخفيف الضغط على الطلاب، موضحة أن جامعة «ليستر» نفسها بدأت في مطلع هذا العام تجربة وضع حديقة حيوانات داخل الجامعة تضم بعض الأبقار والماعز والإوز والبغال والدجاج، لتخفيف الضغط على الطلاب.

كما بدأت جامعة «باث» الإنكليزية الأسبوع الماضي في إنشاء حديقة حيوانات صغيرة خارج المكتبة تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات مثل البط والماعز، يمكن للطلاب فيها إطعام الحيوانات واللعب معها لتخفيف الضغط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة