الأخبار العاجلة

انشاء محطة لتصريف مياه الامطار في بغداد

بغداد – الصباح الجديد

اعلنت امانة بغداد عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في اعمال انشاء محطة الديوان لخدمة مناطق كبيرة في مدينة الشعب .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان دائرة مجاري بغداد بالتعاون مع احدى الشركات المتخصصة حققت نسبة انجاز بلغت 32% من اعمال انشاء محطة الديوان الخاصة بتصريف مياه الامطار ضمن قاطع بلدية الشعب التي تخدم منطقة حي الجزائر والمحلات السكنية (348 ، 346 ، 329 ، 317 ، 325) وترمي الى القضاء بشكل نهائي على مشكلة الفيضانات التي عانت منها المنطقة .

واضافت ان الملاكات الهندسية انجزت اعمال الحفريات الترابية للمحطة واعمال الطبقات التحتية وطبقة الاساس المسلح للمحطة فضلاً عن تحقيق نسبة انجاز 45% من اعمال انشاء الجدران المسلحة لعموم المحطة .

واشارت الى ان الملاكات العاملة تواصل اعمال انجاز ألواح (p.v.c) التي تحمي الجدران الداخلية للحوض الرطب في المحطة فضلاً عن مواصلة اعمال الزفت والحدل للجانب الايمن من المحطة .

وبينت ان المحطة التي يتم العمل بها ستربط بمحطة الجزائر بواسطة انبوب قطره (700) ملم طول اكثر من (1300) م سيعمل على تصريف مياه الامطار في عموم المحلات السكنية ويقضي بشكل نهائي على مشكلة الفيضانات التي حصلت في موسم الامطار الماضي وتجنب وقوعها مستقبلاً .

واكدت امانة بغداد ان انشاء محطة الديوان ياتي ضمن الخطط التي اعدتها لمعالجة مشكلة الفيضانات من خلال انشاء (24) خط طوارئ في عموم العاصمة بغداد .

كما نفذت أمانة بغداد حملة خدمية واسعة بالاشتراك مع شعبة البيئة ضمن قاطع بلدية الشعلة شملت اعمال المجاري والطرق والنظافة.

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان” دائرة بلدية الشعلة نفذت حملة خدمية تضمنت اعمال تنظيف عدد من الشوارع الرئيسة  والازقة الداخلية ورفع  النفايات وعمل محطات  لتجميع النفايات.

وأضافت أن قسم المجاري قام بتنظيف مشبكات تصريف المجاري ومياه الامطار في الشوارع الرئيسة والفرعية والازقة الداخلية في المحلات السكنية وفتح الانسدادات في شبكات المجاري و تعويض اغطية المنهولات المفقودة والمتضررة  .

وبينت ان قسم الطرق يواصل اعمال تطوير وتأهيل عدد من الشوارع الرئيسة والفرعية من خلال ترقيع الطرق و قلع الاسفلت والقالب الجانبي المتضرر ومد قالب جانبي جديد ورصف اكتاف الشوارع بالحجر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة