الأخبار العاجلة

رئيس مفوضية حقوق الانسان يطلع على اسلوب مقابلات وزير العمل

بغداد – الصباح الجديد: 

التقى نصار الربيعي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور شاهد امين خان رئيس المفوضية الدولية لحقوق الانسان لاطلاعه على اسلوب مقابلة المواطنين من المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة بالطريقة المنهجية الاسبوعية المستمرة التي يقابل فيها 550 – 680 مواطنا اسبوعيا .

وقد اطلع رئيس المفوضية الدولية على هذه الطريقة المنهجية المبتكرة لاسلوب المقابلات والتي تمثل التكاملية العملية المؤسساتية في الاداء والانجاز ابتداء من دخول المواطن الى مكتب الوزير ليكون بعد ذلك بين يدي اللجنة الطبية والمتخصصين بشؤون الاعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة لانجاز معاملته .

وبعد ان تكاملت صورة هذه التجربة لدى رئيس المفوضية الدولية التي زار الوزير ليطلع على ادق تفاصيلها قال (( كأنني ارى الان القائد الباكستاني ( ذو الفقار علي بوتو ) احد اهم مؤسسي باكستان الحديثة وهو يلتقي المواطنين الباكستانيين بكل تواضع المفكرين والمخلصين لبلدهم والمضحين من اجل سعادة الانسان وحقوقه ، فقد كان بابه مفتوحا كما هو الان باب نصار الربيعي لجميع المواطنين على مدى اليوم .. وبين الوزير لضيفه بأن الكثير من المنهجية المتبعة في الاداء للارتقاء بواقع العمل وضمن اطار حقوق الانسان تعد بداية الطريق واننا سنتواصل لخدمة الانسانية لان الانسانية لا وطن لها لانها لكل الشعوب فهي مثل الحرية لاتحتاج الى واسطة لكي تتوسع ويعم انتشارها ولأجل ذلك علينا ان نتكاتف ببذل الجهود وبكرم بالغ لتكون الحرية مثل الهواء والماء فهي استحقاق عقلي مقابل الاستحقاق البيولوجي . 

وعندما ابدى رئيس المفوضية الدولية رغبته بتقديم المساعدة للمعوقين العراقيين اوضح له الوزير بانه يمكنه ومن خلال موقعه ان يوفر الدعم الصحي للأطفال الذين يحتاجون الى علاجات خارج العراق ، وقد ابدى الضيف استعداده لهذا النوع من المساعدة وسينفذها حال وصول الاسماء المقترحة من الوزارة اليه .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة