الأخبار العاجلة

الاقليم يتخذ إجراءات للوقاية من «كورونا»

اربيل – وكالات :

اعلنت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان امس الاول انها اتخذت استعداداتها من اجل الوقاية ومنع وصول فيروس «كورونا» الى كردستان عند عودة المعمرين من زيارة السعودية حيث ينتشر الفيروس هناك. وقال المتحدث باسم الوزارة خالص قادر لـ»شفق نيوز» ان وزارته ابلغت وزارة الاوقاف في الاقليم ان على الذاهبين الى العمرة ان يدخلوا دورات للتوعية قبل سفرهم حول كيفية حماية انفسهم من الفيروس.

وأشار الى ان وزارة الصحة سوف تجري لهم الفحوصات بعد عودتهم للتأكد من عدم إصابتهم، مبينا ان الوزارة ستبلغهم بضرورة مراجعة مستشفيات الاقليم في حال شعورهم بأي اعراض خلال اسبوع من عودتهم من السعودية. وقد اكتشفت العديد من حالات الاصابة بهذا الفيروس في السعودية خلال السنتين الماضيتين.

وفيروس كورونا الشرق الأوسط، ويعرف أيضاً فيروس كورونا الجديد أو كورونا نوفل أو بالفيروسة المكللة وهو فيروس تاجي تم اكتشافه في 24 سبتمبر 2012 عن طريق الدكتور المصري محمد علي زكريا، المتخصص في علم الفيروسات في جدة السعودية.

ويعد الفيروس السادس من فصيلة الفيروسات التاجية. أطلق عليه في البداية عدد من الأسماء المختلفة مثل شبيه سارس أو سارس السعودي في بعض الصحف الأجنبية، واتفق مؤخراً على تسميته فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الجهاز التنفسي الشرق أوسطي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة