شركات عالمية متخصصة تتولى «النظافة» في مدينة الصدر

بعد تنفيذها في بلدية الكرادة

بغداد – الصباح الجديد: 

اعلنت امانة بغداد عن قرب احالة ادارة قطاع النظافة في مدينة الصدر الى احدى الشركات العالمية المتخصصة .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان دائرة بلدية الصدر الاولى اعلنت عن قرب احالة ادارة قطاع النظافة الى احدى الشركات العالمية المتخصصة اسوة بتجربة بلدية الكرادة بعد ان احيلت عملية ادارة قطاع النظافة فيها الى شركة لبنانية متخصصة وتحقيق ادارة متميزة لقطاع النظافة والسيطرة على عملية جمع وادارة النفايات والحفاظ على نظافة الشوارع .

واضافت ان الدائرة المذكورة ستمهد الطريق امام الشركة المتخصصة من خلال حملات ازالة التجاوزات الحاصلة على الشوارع والارصفة وفرض غرامات كبيرة بحق المخالفين بعد توجيه الانذارات الرسمية .

واشارت الى ان امانة بغداد تعمل على خصخصة قطاع النظافة في جميع الدوائر البلدية لتشمل جميع المناطق في العاصمة بغداد لاسيما بعد نجاح تجربتها مع الشركة اللبنانية ضمن قاطع بلدية الكرادة .

على صعيد اخر اعلنت امانة بغداد عن قرب انجاز افتتاح (5) مجمعات جديدة لانتاج الماء الصافي لمعالجة جزء كبير من الشحة لعدد من مناطق العاصمة بغداد .

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان دائرة ماء بغداد شارفت على انجاز مجمعين لانتاج الماء الصافي بطاقة (200) م3 في الساعة في منطقة هور رجب علاوة على مجمع آخر في منطقة الزعفرانية من اجل الاسهام في توفير كميات اضافية من الماء الصالح للشرب لاهالي هذه المناطق خلال فصل الصيف ومعالجة جزء كبير من الشحة .

واضافت ان الدائرة تعمل على نصب مجمعين آخرين الاول في منطقة الفحامة والآخر في افرازات الثعالبة ضمن قاطع بلدية الشعب بعد ان تم حسم موضوع تخصيص قطع الاراضي الخاصة لاقامة هذين المجمعين ، مشيرةً الى توسيع الطاقة الانتاجية لعدد من المجمعات بضمنها المجمع الموجود ضمن محلة 745 الذي كانت طاقته الانتاجية لا تتجاوز 50 م3 في الساعة .

وبينت ان امانة بغداد وفي اطار استعداداتها الخاصة بإستقبال فصل الصيف قامت بتأهيل مشاريع ومجمعات انتاج الماء الصافي لزيادة طاقاتها الانتاجية الى جانب احالة (25) محلة سكنية لتجديد شبكات الماء الصافي فيها بإستعمال انابيب حديثة مطابقة للمعايير والمواصفات العالمية للحفاظ على نظافة الماء الصافي المنتج. الى ذلك نفذت أمانة بغداد حملة خدمية واسعة ضمن قاطع بلدية الكاظمية شملت اعمال النظافة والطرق والمجاري والزراعة 

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان» دائرة بلدية الكاظمية نفذت حملة خدمية تضمنت اعمال تنظيف الشوارع الرئيسة والفرعية والازقة الداخلية ورفع النفايات المتجمعة . 

وأضافت أن قسم المجاري قام هو ايضا بتنظيف مشبكات تصريف المجاري ومياه الامطار في الشوارع الرئيسة والفرعية والازقة الداخلية في المحلات السكنية وفتح الانسدادات في شبكات المجاري و تعويض اغطية المنهولات المفقودة والمتضررة «. 

وبينت أن» ملاكات قسم الزراعة قامت بإدامة الحدائق وانشاء الكابات الزراعية وتعويض النباتات المتضررة وزراعة وتشذيب الاشجار «.واشارت الى ان»قسم الطرق قام بترقيع الشوارع وتسوية المطبات وصب القالب الجانبي للجزرات الوسطية ونصب مطبات صناعية و اماكن للجلوس في الحدائق والساحات العامة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة