الأخبار العاجلة

بارزاني وملك الاردن يبحثان جهود تعزيز أمن واستقرار العراق والوفاق الوطني بين المكونات العراقية

 عمان – وكالات:

فيما اتفقت معظم الصحف الاردنية الصادرة اليوم، على ان الملك الاردني عبدالله الثاني اكد خلال استقباله رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، امس الاول، دعم بلاده لامن واستقرار العراق، قالت صحيفة (الراي) ان جدول اعمال الملك عبدالله والرئيس بارزاني كان مزدحماُ وحافلاً.

ووفق جولة «شفق نيوز» بين الصحف الاردنية الصادرة صباح امس ، فقد قالت صحيفة عمون ان «جلالته اكد خلال استقباله رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الذي جرى في قصر الحسينية، على متانة العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن والعراق في مختلف المجالات، ودعم المملكة للجهود الهادفة لتعزيز أمن واستقرار العراق والوفاق الوطني بين جميع مكونات الشعب العراقي الشقيق».

فيما نقلت وكالة انباء بترا الاردنية «اشادة بارزاني بمواقف الأردن الداعمة والمساندة للشعب العراقي في مختلف الظروف، مؤكدا الحرص على تعزيز علاقات التعاون مع المملكة والارتقاء بها في شتى الميادين، بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين».

وبينت ان بارزاني «أعرب عن تقديره للجهود الموصولة لجلالة الملك، الذي يمثل صوت العقل والاعتدال والسلام، في التعامل مع مختلف التحديات التي تواجهها المنطقة، وترسيخ الأمن والاستقرار فيها»، مؤكدا أن «لجلالته والشعب الأردني مكانة خاصة في قلوب العراقيين جميعا».

اما صحيفة الراي، فكتبت في افتتاحيتها المعنونة «راينا» انه «في إعادة تأكيد ثوابت الموقف الاردني من العراق الشقيق ودعم الاردن غير المحدود لكل الجهود الهادفة الى تعزيز أمن العراق واستقراره وتكريس الوفاق الوطني بين مكونات الشعب العراقي الشقيق, لفت جلالة الملك عبدالله الثاني خلال استقباله رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الذي بدأ زيارة رسمية الى المملكة يوم أمس الاول , استمرار الاردن في تقديم هذا الدعم واستعداده للمضي قدماً في تعزيز العلاقات الاخوية والمتينة والمتميزة بين عمان وبغداد وكل ما يسهم في الارتقاء بها في مختلف المجالات والاصعدة وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين». وبحسب الصحيفة فان «جدول أعمال مباحثات جلالته والرئيس بارزاني كان مزدحماً وحافلاً تعرض لكثير من الملفات والقضايا سواء في ما خص العلاقات الثنائية أم في الهموم والقضايا الاقليمية والمستجدات الاقليمية ذات الاهتمام المشترك, إضافة بالطبع الى البحث في آليات تعزيز العلاقات بين الاردن واقليم كردستان خصوصاً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية, وسبق إفادة الاقليم من الخبرات الاردنية لا سيما في مجال بناء القدرات».

وكان بارزاني قد وصل الى العاصمة الاردنية عمان، امس الاول في زيارة تستغرق عدة ايام، على راس وفد يضم كل من مسرور بارزاني مستشار مجلس امن اقليم كردستان وكريم سنجاري وزير الداخلية في حكومة الاقليم وفؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الاقليم وفلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة الاقليم.

وحضر اللقاء الذي جرى امس بين بارزاني والملك عبدالله بقصر الحسينية، سمو الأمير فيصل بن الحسين، ومدير مكتب جلالة الملك، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك مقرر مجلس السياسات الوطني، والوفد المرافق لرئيس إقليم كردستان العراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة