الأخبار العاجلة

تباين في البورصات العربية

دبي ـ وكالات:
ارتفع سهم «إعمار العقارية» في دبي في بورصة الإمارة بعد إعلان الشركة عن النطاق السعري للطرح العام الأولي لأسهم وحدتها الخاصة مراكز التسوق.
وارتفع مؤشر سوق دبي 0.6 في المائة، مع صعود سهم «إعمار»، كبرى شركات التطوير العقاري المدرجة في الإمارة 2.3 في المائة. وكان المؤشر هبط 3.1 في المائة، الأسبوع الماضي، مع إقبال المستثمرين على البيع لجمع سيولة استعداداً للمشاركة في الطرح الأولي لوحدة «إعمار».
وقال بعض المحللين إنهم «يرون أن النطاق السعري للطرح يعطي مجموعة «إعمار مولز»، قيمة مبالغاً فيها، لكن التفاؤل في قطاع التجزئة في دبي، وجهود التسويق المضنية، قد يكفلان طلباً قوياً على الطرح».
في الوقت نفسه، تراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.4 في المائة، بسبب أسهم البنوك. ونزلت أسهم بنك «الاتحاد الوطني» 4.2 في المائة، وبنك «أبوظبي التجاري» 1.3 في المائة، وبنك «أبوظبي الوطني» 0.7 في المائة.
وزادت البورصة المصرية 0.8 في المائة، في بداية التعاملات، بعد أن قالت الحكومة في القاهرة إنها «ستطلب من صندوق النقد الدولي إجراء تقييم اقتصادي، تأخر كثيراً، أملاً في تحسين صورة البلاد، قبل مؤتمر اقتصادي سيُعقد في شباط المقبل».
وسرعان ما عادت السوق إلى جني الأرباح، الذي بدأ الأسبوع الماضي، لتبدّد مكاسبها الصباحية جميعها، وتغلق منخفضة 0.5 في المائة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة