الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار مفخختين
ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الاربعاء، بأن سيارتين مفخختين انفجرتا شرقي العاصمة، وسط انباء عن سقوط قتلى وجرحى.
وقال المصدر ان “سيارتين مفخختين انفجرت احداها، ظهر يوم امس عند مدخل منطقة بغداد الجديدة والاخرى قرب مطعم شعبي بالمنطقة ذاتها ، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية جسيمة”، مبينا ان “هناك انباء تشير الى سقوط قتلى وجرحى لـم يعـرف عددهـم بعـد”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادثين، ومنعت الاقتراب منهما “.
ديالى – عملية امنية
كشفت اللجنة الامنية في مجلس ناحية ابي صيدا بمحافظة ديالى، الاربعاء، عن وجود 15 سجينا هاربا من سجن بادوش مختبئين في بساتين زراعية ببعض قرى الناحية، مؤكدا أن السجناء من عتاة المجرمين ويحاولون عبر اعمال العنف اثارة الفتن الطائفية، داعيا المؤسسة الامنية الى سرعة التحرك واعتقالهم.
وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ابي صيدا، (30 كم شمال شرق بعقوبة)، عواد الربيعي إن “المعلومات الامنية المتوفرة لدينا تؤكد وجود 15 سجينا هاربا من سجن بادوش في الموصل مختبئين في بساتين زراعية مترامية الاطراف في محيط القرى الشرقية لناحية ابي صيدا”.
واضاف الربيعي أن “السجناء من عتاة المجرمين واغلبهم مرتبط بالتنظيمات الارهابية وصادرة بحقهم احكام قضائية” .

كركوك – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر أمني في محافظة كركوك، الاربعاء، بأن قوة مشتركة اعتقلت 11 شخصاً بينهم ثمانية من المطلوبين بعملية أمنية جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من شرطة الأقضية والنواحي والاسايش نفذت، صباح يوم امس عملية أمنية في مجمع القادسية التابعة لناحية تازة خورماتو، (30كم جنوبي كركوك)، واعتقلت 11شخصاً بينهم ثمانية مطلوبين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة تمكنت أيضاً من مصادرة ثلاثة سيارات ودراجة نارية لاتحمل الاوراق القانونية”، مشيراً إلى أن “القوة اقتادت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم”.

بابل – استهداف مسلحين
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة بابل، الأربعاء، بأن ستة عناصر من “داعش” قتلوا بقصف استهدف على مواقع التنظيم شمال المحافظة.
وقال المصدر إن “متطوعي الحشد الشعبي قصفوا، في ساعة متأخرة من مساء الأمس، قذائف الهاون مواقع تابعة لتنظيم داعش في منطقة البحيرات ضمن ناحية جرف الصخر شمال بابل، ما أسفر عن مقتل ستة عناصر من التنظيم الإرهابي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العمليات العسكرية مستمرة في تلك المناطق من اجل تطهيرها تماما ومنع عودة تجمع الإرهابيين فيها”.

صلاح الدين – عملية اختطاف
قال مصدر أمني في محافظة صلاح الدين الاربعاء بأن مسلحين مجهولين اختطفوا ثلاثة مدنيين، فيما عثرت قوة أمنية على جثتي رجلين مجهولي الهوية جنوب تكريت.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اختطفوا، عصر يوم امس ثلاثة مدنيين من أهالي غرب قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المسلحين اقتادوا المختطفين الى جهة مجهولة”.
وبين المصدر أن “قوة أمنية عثرت على جثتين مجهولتي الهوية تعودان لرجلين وسط القضاء”، موضحا أن “الجثتين كانت عليها آثار اطلاقات نارية في منطقة الرأس”.

الانبار – قصف جوي
ذكر قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ضياء كاظم، الأربعاء، مقتل 20 عنصرا من تنظيم “داعش” الإرهابي وتدمير اربع عجلات مسلحة تابعة لهم، بقصف جوي استهدفهم غرب قضاء حديثة.
وقال كاظم إن “طيران الجيش تمكنت من قصف تجمع لعناصر تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الخسفة غرب حديثة (160 كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن مقتل 20 عنصرا من التنظيم وتدمير اربع عجلات لهم”.

نينوى – ضربة جوية
أعلن مصدر امني في وزارة الدفاع، الأربعاء، ان الاستخبارات العسكرية اكدت مقتل ثلاثة من ابرز قادة تنظيم “داعش” في قضاء البعاج بالموصل.
وقالت الوزارة إن “الاستخبارات العسكرية تؤكد مقتل ثلاثة من ابرز قادة داعش بضربة لصقور الجو على تجمع لهم في دائرة النفوس بقضاء البعاج بالموصل”. وأضافت الوزارة أن “هؤلاء القياديين هم عكاشة البغدادي وعدنان خضير وعلي محمد وعلي محمد الشاير”، مشيرة الى ان “صقور الجو وبمعلومات لاستخبارات العسكرية يوجهون اربع ضربات لتجمعات داعش في منطقتي المحلببة وشمال الموصل، وتكبدهم خسائر في الارواح والمعدات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة