الديوان: اللجان المشتركة اكملت تحضيراتها نحو بطولة مثالية

بروفة العمل لسلة غربي آسيا تحقق نجاحا مذهلا

اللجنة الاعلامية لبطولة غربي آسيا بالسلة:

قال رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة غربي اسيا للاندية الابطال بكرة السلة عصام الديوان ، ان دخولنا في حيز العد التنازلي نحو افتتاح البطولة يوم الاحد المقبل يبشر ببطولة مثالية عنوانها النجاح حيث نفذت اللجان المتعددة الخاصة بالتنظيم بروفتها التجريبية بحضور رؤساء اللجان المتعددة وكادر العمل المختص بهم على اختلاف مهامهم بين الاستقبال في المطار والاقامة في الفنادق وتهيئة اماكن التدريب والاخرى الترفيهية مرورا بالعمل الاعلامي والتغطيات والنقل وجميع وسائل الدعم اللوجستي . مضيفا اننا ناقشنا ادق التفاصيل التي لم تترك اية حالة عامة او استثنائية الامر الذي يدعونا الى التفاؤل والقول ان بطولة غربي اسيا بتواجد خمسة مشاركين ستكون علامة فارقة تؤكد نجاح العراق في استضافة البطولات الخارجية .
وتابع الديوان بالقول ان تواجد الحكومة ممثلة بوزارة الشباب والرياضة وتواصل السيد الوزير في المتابعة وتذليل جميع العقبات قد اعطى هامشا كبيرا من العمل والانجاز بسرعة متناهية للجان العمل.
واثنى رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة السلة على التفاعل الاعلامي العراقي المهني واسناده تنظيم البطولة بقوة ومهنية كانت عند مستوى المسؤولية والطموح ، الامر الذي يبعث على الاطمئنان بان العين الناقلة للاحداث بجميع صنوف الاعلام ستكون فاصلة مهمة جدا للنجاح والتميز وحث الجماهير الرياضية على التواجد بفاعلية في جميع المباريات خلال ايام البطولة.
الموقع الرسمي للاتحاد الاسيوي بكرة السلة نوه عن البطولة وقوة الفرق المشاركة فيها ، مشيرا الى ان بغداد مقبلة على تنظيم حدث تاريخي في التضييف والتنظيم بعد انقطاع طويل ، وازدان الموقع بشعار البطولة المتميز مع نبذة عن الفرق المشاركة فيها والاعلان عن حلقة للتواصل اليومي عن ابرز الاحداث في ايام البطولة.
اما الإعلام السوري بجميع مسمياته بكر في تغطية الاحداث التحضيرية للبطولة مذكرا بان استضافة بغداد لها تعني القوة والرصانة لكل ما عرف عن الاخوة في العراق من كرم الضيافة والحرص على ان تكون انموذجا.
وفيما يخص مشاركة سلة الجيش السوري فيها وهو صاحب الريادة والتاريخ المشرف يضاف لها وصوله اليوم الى قمة مستواه بتكامل عناصره حيث نجحت ادارته في إحداث نقلة نوعية في السنوات الأخيرة بعدما باتت الرقم الأصعب والقوى في المعادلة السلوية، ويتطلع القائمون عليها إلى تسجيل حضور طيب على الصعيد الخارجي وخصوصا في غربي اسيا المقبلة حيث ينتظر سلة الجيش هذا الموسم العديد من المشاركات الخارجية يأتي في مقدمتها بطولة غربي آسيا للأندية التي ستنطلق في العاشر من شهر آذار الحالي في العاصمة العراقية بغداد، وهذا البطولة تعتبر مؤهلة لنهائيات آسيا التي يتطلع القائمون في سلة الجيش إلى الوصول إليها، وتحقيق نتائج جيدة، لكن قبل كل شيء عليهم ضمان حجز بطاقة التأهل من التصفيات، والتي تضم أندية كبيرة وقوية، وفي صفوفها أفضل اللاعبين الأجانب، لذلك اللعب فيها لن يكون سهلاً على سلة الجيش الساعية إلى اعتلاء منصات التتويج على الصعيد الخارجي،
ومن المتوقع أن تسعى إدارة الجيش إلى التعاقد مع لاعب أجنبي من مستوى عال لضمه لصفوف الفريق في هذه البطولات القوية القادمة.. وبحسب اخر الأخبار فان الادارة نجحت في التعاقد مع لاعب من طراز السوبر ستار ليكون مع الفريق في بطولة غربي آسيا بالعراق، لكون جميع الفرق المشاركة تضم لاعبين محترفين حسب نظام البطولة.
ويراهن مركز قلند الفلسطيني على تحقيق نتيجة جيدة وايجابية بعد المستوى المتميز للفريق موسم 2018، والهدف التأهل لآسيا، بالرغم من كل الصعوبات التي تقف امامه «، واكد امين سر مركز قلنديا عماد حمدان، الذي اعتبر ان بطولة غربي آسيا السلوية للاندية دائماً تكون قوية لوجود اندية من العيار الثقيل.
مبينا ان ملاقاة فرق كبيرة من العراق سيضعنا امام اختبارات صعبة لاثبات الهوية ، فاللعب مع هؤلاء شيء جميل ومستفاد منه، ونأمل ان نحقق المبتغى ونحقق نتائج ايجابية تفرح كل فلسطيني عاشق لكرة السلة ولمخيم قلنديا.. ووصف حمدان نادي النفط العراقي بأحد افضل الاندية العراقية حيث سطع نجمه في الاونة الاخيرة واصبح الفريق الاول بالعراق.وكشف حمدان عن الاستعدادات الادارية واللوجستية للمركز، وأكد ان الهيئة الادارية للمركز تعمل كخلية لترتيب المشاركة من ناحية ادارية وكل ما يتعلق بها من امور.
وعرج حمدان على استعدادات الفريق قائلا: الفريق وبعد نهاية مرحلة الاياب جاهز للمشاركة حيث تمت الاستعانة بلاعب اميركي ليكون ضمن الفريق، ونأمل من الله ان يقدم والفريق المستوى المأمول ومن ثم التأهل.
من جانبه اكد المدير الفني لمركز قلنديا معتز أبو دية جاهزية الفريق للمشاركة الاسيوية من خلال استعداد الفريق لمباريات الدوري، اضافة لوجود تعزيزات خارجية للفريق بالاستعانة بلاعب محترف كلاعب ارتكاز مركز 5 مع وجود لاعبنا عمر كريم كصانع العاب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة