الحوثيون يصعدون اعتصامهم في صنعاء

صنعاء ـ أ ف ب:
صعد الحوثيون من اعتصاماتهم في الطريق المؤدي إلى المطار وبالقرب من وزارة الداخلية في الوقت الذي افادت فيه تقارير بإقالة قائد القوات الخاصة.
ووفقا لمسؤولين أمنيين اقال الرئيس، عبد ربه منصور هادي، قائد الأمن الخاص، فضل القوسي، (القوات المركزية سابقا) في أعقاب محاولة فاشلة لتفريق المعتصمين من الحوثيين الذين أغلقوا طريق مطار العاصمة صنعاء.
وقال مسؤول رفض الكشف عن هويته لأنه غير مخول للاتصال بوسائل الإعلام إن الرئيس اليمني يفترض أنه عين أمس الاثنين خلفا للقائد المقال، مضيفا أن اللواء محمد غدرة قد اختير فعلا لهذا المنصب.
وكانت قوات الأمن اليمنية تحركت الأحد محاولة تفريق المعتصمين الذين ينظمون احتجاجات مناوئة للحكومة اليمنية, وأضاف المسؤول أن التحركات الأمنية يبدو أنها «هيجت» المعتصمين ولم تنسق مع الحكومة.
في غضون ذلك صعد الحوثيون من اعتصاماتهم في مداخل صنعاء وفي مخيمات الاعتصام التي استحدثوها امام مبنى وزارة الداخلية وعلى بعد كيلومتر واحد فقط من مطار صنعاء الدولي والمطار الحربي المجاور له.
كما تظاهر الحوثيون أمس في محافظة صعده تنديدا بمحاولة فض اعتصامهم في شارع المطار بصنعاء, يأتي ذلك فيما أفاد مصدر حكومي بأن الرئيس عبد ربه منصور هادي بدأ حركة تصحيح شاملة في صفوف الوحدات العسكرية والأمنية لضبط من وصفهم بالمتواطئين مع الحركة الحوثية المسلحة.
وكان ناشطون حوثيون أعلنوا في خطوة تصعيدية ملفتة مساء الأحد إغلاق كافة مداخل صنعاء أمام السيارات الحكومية وسيارات الجيش والشرطة، ومنعها من الدخول إليها أو الخروج منها.
كما تعهد بيان رسمي صادر عن الحركة الحوثية المسلحة بأنها سترد بكل الوسائل على أي هجمات جديدة على المعتصمين داخل العاصمة.
وطالبت الحركة الرئيس هادي بالاستجابة الفورية لمطالبهم مجددة رفضها للمبادرة الرئاسية الأخيرة لحل الأزمة.
ودان المسؤول البارز في حزب المؤتمر الشعبي الحاكم سابقا، عبده الجندي، في تصريحات له مهاجمة المعتصمين الحوثيين في شارع المطار ووصفهم بالسلميين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة