الأخبار العاجلة

مستشار وزير الاعمار يطلع ميدانيا على مشروع مجمع سومو السكني

تشرف عليه دائرة الاعمار الهندسي
جاسم الطائي
قام مستشار وزير الأعمار والإسكان والبلديات العامة بزيارة ميدانية لمشروع المجمع السكني لشركة تسويق النفط ( سومو ) والذي تشرف عليه دائرة الاعمار الهندسي.
وقالت مدير عام دائرة الأعمار الهندسي وكالة المهندسة أحلام سعيد جواد ان مستشار وزير الأعمار والإسكان والبلديات العامة المهندس أحمد أسماعيل مجيد قام بزيارة ميدانية على مشروع المجمع السكني لشركة تسويق النفط ( سومو ) والذي تشرف عليه دائرة الاعمار الهندسي واطلع على سير العمل وسرعة التنفيذ ، مطالبا ان يستمر العمل بالروحية العالية والدقة بتنفيذ العقود المبرمة بما يعزز ثقة المواطن بالمشاريع التي تنفذها الوزارة وخاصة بقطاع السكن.
وأضافت مدير عام الدائرة ان الدائرة وقعت عقدا بقيمة 9 ملايين و(600) الف دينار شهريا مع شركة تسويق النفط ( سومو ) من اجل الإشراف الهندسي على مشروع المجمع السكني التابع للشركة في محافظة بغداد ، مبينة ان هذا المشروع سيسهم في حل جزء من أزمة السكن التي يعاني منها البلاد.
وأكدت مدير عام الدائرة ان الدائرة لديها العديد من العقود مع دوائر الدولة والقطاع الخاص بالاشراف الهندسي على شتى المشاريع في بغداد والمحافظات ، فضلا عن سعي الدائرة حاليا بالحصول على عقود جديدة من خلال صندوق أعادة أعمار المناطق المحررة .
فيما أشار مدير قسم المشاريع في الدائرة المهندس عادل حمدي الى ان كلفة المشروع تبلغ أكثر من (52) مليار دينار وينفذ على مساحة (64) الف متر مربع وبمدة أنجاز (36) شهرا ، مبينا أن المشروع يقع مجاور نصب الشهيد في محافظة بغداد.
وتابع ان المشروع يتكون من (31) بناية عمودية ذات اربعة وخمسة طوابق وبواقع (453) شقة تتراوح مساحاتها ما بين (125 م2 , 150م2, 175م2, 200م2 ) ، مبينة ان البنايات صممت بأربع أنواع بناية نوع (A) 6 عمارات من اربعة طوابق كل طابق يحتوي على شقتين وبمساحة 200م2 للشقة الواحدة وبناية نوع (B) 10 عمارات من خمسة طوابق كل طابق يحتوي على 3 شقق وبمساحة 175م2 للشقة الواحدة. وبناية نوع (C) 9 عمارات من خمسة طوابق كل طابق يحتوي على 3 شقق وبمساحة 150م2 للشقة الواحدة ، وبناية نوع (D) 6 عمارات من خمسة طوابق كل طابق يحتوي على 4 شقق وبمساحة 125م2 للشقة الواحدة ، كما يحتوي المشروع على قاعتين ومحال للتسوق وساحة لوقوف السيارات وملجأين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة