الأخبار العاجلة

زيباري : فريق التفاوض يأمل بإعلان الحكومة قبل الموعد

أربيل ـ وكالات:
قال هوشیار زيباري رئيس الوفد الكردي في مفاوضات تشكيل الحكومة، امس الاحد، إن «استمرار المناقشات حول تشكيل الحكومة ووثيقة برنامجها يحول دون مشاركته في اجتماعات وزراء الخارجية العرب المقرر ظهر اليوم».
وأكد زيباري في تصريح صحفي تابعته «الصباح الجديد» على ان « فريق التفاوض من أجل تشكيل الحكومة يأمل في إعلانها قبل الموعد القانوني المحدد».
و ضاف أن «المفاوضات تسير على قدم وساق»، معللا ذلك بأن «الخلافات كثيرة، وعلى كل شيء، وأن المرحلة صعبة ودقيقة وحساسة، والكل يأمل الخروج من المأزق الراهن». وأضاف أن «العملية ليست سهلة، والخلافات بين الأطراف حول التشكيلة الوزارية، وأيضا وثيقة البرنامج الوزاري». إلا أنه عاد وأكد أن كل الجهود مبذولة «لأن الخطر يطال الجميع».
وردا على سؤال عما إذا كان رئيس الوزراء قد تجاوب مع المطالب الكردية، في مفاوضات تشكيل الحكومة، أوضح زيباري، أن «لاهتمام ينصب على تلبية مطالب الشعب العراقي ككل، وكيفية التخلص من التجربة السابقة، والانطلاق بعمل الحكومة الجديدة إلى مرحلة تخدم مصالح الشعب العراقي وتنهي مأساته»، مشيرا إلى أن «خطر تنظيم داعش يستوجب وحدة الصف العراقي وتقليص مساحات الاختلاف».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة