الأخبار العاجلة

قاعة الجواهري تحتفي بمبدعي العراق وتحلق ما بين كربلاء وبابل وبغداد

حذام يوسف طاهر

بحضور مميز من الادباء والمثقفين، ازدحمت قاعة الجواهري السبت ٢٠١٩/١/٥ وهي تحتضن فعالية نادي الشعر في اتحاد الادباء، إذ احتفى بالشاعرين مسار الياسري وخالد الحسن لفوزهما بجوائز عربية، الشاعر خالد الحسن لفوزه بجائزة البردة العالمية للشعر، الى جانب الشاعرة مسار الياسري الفائزة بجائزة سعيد فياض للشعر، ادار جلسة الاحتفاء الشاعر قاسم سعودي.
خالد الحسن حاصل على بكالوريوس إعلام، عضو اتحاد الكتاب والأدباء العراق منذ عام 2006، شارك في ورشة الابداع في دائرة الثقافة والاعلام في الشارقة / الامارات العربية المتحدة عام 2013، شارك في الكثير من المهرجانات في العراق وعدد الدول العربية كـ (تونس / الإمارات / الأردن)، صدرت له مجموعة بعنوان « ملامح الظل الهارب « إصدارات دائرة الثقافة والإعلام , حكومة الشارقة عام 2013 .
وفي اليوم نفسه كانت أمسية احتفالية اخرى ضمن فعاليات نادي السرد في اتحاد الأدباء والكتاب في العراق، واحتفائه بالروائي توفيق المعموري لمناسبة صدور روايته (شواكة سويلم) ضمن منشورات اتحاد الادباء، ادار الجلسة رئيس نادي السرد الروائي حسن البحار.
الروائي توفيق حنون المعموري تخرج في كلية التربية – ابن الهيثم بجامعة بغداد في عام 1969، عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، وعضو اتحاد الصحفيين العراقيين.
صدرت له: “الخلوي”، 2013 “للهُروب خطوةٌ أُخرى”، 2014 “درابين”، 2015

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة