الأخبار العاجلة

اليوم.. الوطني يواجه فيتنام المتطورة بطموح قطع الخطوة الواثقة الأولى

التفاؤل يسود في معسكر الأسود
محمد إبراهيم وعلي حنون

يخوض منتخبنا الوطني بكرة القدم في الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم الثلاثاء اولى مبارياته في نهائيات امم اسيا المقامة في دولة الامارات العربية امام المنتخب الفيتنامي في اطار المجموعة الرابعة التي تضم ايضا منتخبي ايران واليمن.
وسيكون ملعب الشيخ زايد بالعاصمة الاماراتية ابو ظبي مسرحا لمواجهة الاسود الاولى وهو الملعب الذي استضاف مباراة الافتتاح التي جمعت الامارات المضيفة والبحرين وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف واحد لكل من المنتخبين ،كما ينتظر ان يضيف مباريات الهند مع الإمارات، وسلطنة عمان مع اليابان، والسعودية مع قطر الى جانب مباراة واحدة في دور الـ 16 وأخرى في دور الثمانية فضلا عن المباراة النهائية التي تقام في الاول من الشهر المقبل.

رحلة استعادة الهيبة
ويتطلع منتخبنا الوطني لتحقيق الفوز في مواجهة اليوم وقطع خطوته الواثقة الاولى بما يعزز حظوظ تاهله الى الدور الثاني عن المجموعة في الطريق لتحقيق اهدافه في المنافسة التي سبق ان استاثر بلقبها وذهبها عام 2007.
وبرغم ان معظم الترشيحات تصب في خانة منتخبنا الوطني لتحقيق الفوز في مباراة الغد وهو الذي يحتل المركز 88 في التصنيف الشهري الاخير للفيفا، فان الضرورة تقتضي ان يحسب للمنافس حسابه كونه انهى العام الماضي بالمركز رقم 100 في التصنيف من المنتخبات الاسيوية المتطورة وسبق له ان احرج منتخبنا الوطني في تصفيات كاس العالم، وكانت اخر نتائجه الايجابية احراز بطولة الاسيان على حسب ماليزيا بعد مباراتي ذهاب واياب انتهت الاولى بالتعادل الايجابي 2-2 وحسمت الثانية بهدف لمصلحة فيتنام لتتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخها.

التحاق نائب رئيس الاتحاد
نائب رئيس الاتحاد المركزي لكرة القدم علي جبار التحق يوم امس الأول بوفد المنتخب الوطني بعد ان حال تدهور الحالة الصحية لوالدته وحرصه على البقاء بجانبها في ازمتها دون التحاقه مبكرا. وقد تمنى جبار ان توفق كتيبة الاسود في الظهور بمستوى متميز خلال النهائيات الاسيوية الحالية بما يرضي طموح الجمهور ويلبي تطلعات المتابعين بعد ان توفر للمنتخب ما امكن توفيره من ظروف استعداد.

خلف ينقل تفاؤل الجميع ويؤكد غياب حصني
وأشاد المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني محمد خلف بروحية التفاؤل التي تكتنف اسرة منتخبنا الوطني. وأكد خلف ان «الفريق بلغ اوج جاهزيته ولا يعاني مؤثرا سلبيا سوى تعذر مشاركة اللاعب علي حصني الذي يعاني إصابة خفيفة آثر في ضوئها المدرب كاتانيتش وعملا بنصيحة طبيب المنتخب، عدم اشراكه في مباراة اليوم امام فيتنام وربما يصل الأمر إلى ابعاده عن قائمة الاسود لمباراة اليمن ايضا». وأوضح خلف ان «كاتانيتش وبقية أعضاء فريقه الفني يحترمون قدرات منتخبات مجموعتنا ويدركون في الوقت نفسه أهمية الظفر بنقاط المباراة الأولى لأنها ستكون الأرضية الصلبة، التي يواصل منتخبنا، وتأسيسا على نتيجتها، مشوار النجاح ان شاء الله». لافتا الى أن «حماسة اللاعبين في الوحدات التدريبية تعكس تركيزهم على أهمية أن تعطى مباراتنا أمام فيتنام الاهتمام الفني المطلوب للخروج بالصورة المطلوبة والنتيجة المتوقعة».
وبين خلف أن «نتائج المباريات الفائتة من البطولة برهنت على حقيقة واحدة وهي ان من يعطي الجهد في الملعب سيكون له التفوق، وهي حقيقة يعيها مدرب منتخبنا ولاعبوه». معربا عن» تفاؤل جميع أعضاء اسرة المنتخب الوطني بصدد النتيجة التي سيخرج بها الاسود من مباراة فيتنام».
وعدا عن مباراة منتخبنا الوطني يلتقي اليوم ايضا منتخبا السعودية وكوريا الشمالية في ملعب راشد بدبي ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

اول الرؤوس التي اينعت
أعلن الاتحاد التايلاندي لكرة القدم إقالة المدير الفني لمنتخب تايلاند الصربي ميلوفان راييفاتش عقب الهزيمة الثقيلة التي منيت بها تايلاند أمام الهند 1-4 على استاد آل نهيان»، لتطيح الخسارة الثقيلة برأس راييفاتش في أول حالة إقالة في البطولة.
وأعلن الاتحاد عبر موقعه الرسمي تولي مساعد المدرب سيرساك يودارثاي مهمة تدريب المنتخب أمام البحرين في المباراة التي تقام على استاد آل مكتوم يوم الخميس المقبل ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بالبطولة.
وقال سوميوت بومانبونج رئيس الاتحاد التايلاندي إن النتيجة التي خسر بها منتخب بلاده أمام الهند في افتتاح مبارياته في كأس آسيا كارثية ومخيبة للآمال ولم تكن متوقعة، وأن مشجعي المنتخب التايلاندي كانوا يستحقون أفضل من ذلك».
من جهة اخرى كشف حساب البطولة على موقع تويتر عن ان اللاعب الهندي سونيل شيتري الذي سجل هدفين من الاهداف الاربعة لمنتخب بلاده على تايلاند قد وصل للهدف رقم 67 مع منتخب الهند في الأهداف الدولية، ليحتل المركز الثاني بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 85 هدفًا.

ان بعد العسر يسرا
وكان موفدا الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية اللذان عانيا ما عانيا خلال الايام الاخيرة جراء عدم حصولهما على تاشيرة الدخول ضمن قائمة المنتخب الوطني واضطرارهما للتسجيل للحصول على التاشيرة في احدى شركات الطيران قد تنفسا الصعداء اخيرا بعد ابلاغهما بوصولها مع انتهاء الدوام الرسمي ليوم السبت الماضي ومع اغلاق الابواب بسبب عطلة الاحد لمناسبة عيد جيشنا الباسل كان لزاما الانتظار حتى اليوم الاثنين، ومن ثم الحجز على الطائرة المتوجهة الى دبي للالتحاق بركب من سبقهما للوصول حريصين على تغطية اعلامية مميزة.

* موفدا الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة