الأخبار العاجلة

العبيدي يناشد الرئاسات الثلاث بدعم الوطني في نهائيات آسيا

الأسود تلاقي فيتنام غداً
بغداد ـ الصباح الجديد:

ناشد وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض، الى دعم المنتخب العراقي في نهائيات كاس امم اسيا بكرة القدم 2019 التي أنطلقت اول أمس في دولة الامارات العربية المتحدة.
وقال رياض ان المنتخب يؤدي مهمة وطنية ويتوجب على الجميع الوقوف معه ومؤازرته لتحقيق الهدف الأسمى لهذه المهمة، ونأمل من رئيس الجمهورية ورئيسيّ مجلس الوزراء والنواب وجميع الوزراء والمسؤولين وأعضاء البرلمان العراقي الوقوف معه ودعمه مادياً ومعنوياً سعياً لتحقيق النتائج الايجابية ورفع اسم العراق عالياً في المحافل الدولية، مبينا ان الوزارة لن تألوا جهداً إلا ووضعته في خدمة المنتخب العراقي الذي سيواجه نظيره الفيتنامي يوم غدٍ الثلاثاء، في اولى مبارياته ضمن منافسات نهائيات اسيا.. وبين ان الوزارة تدعم جميع المنتخبات والاندية في مشاركاتها الخارجية، ما ينعكس إيجاباً على النتائج كونها جميعاً تمثل الوطن.
ودعا وزير الشباب والرياضة الجماهير الرياضية ووسائل الاعلام أيضاً الى الوقوف مع اللاعبين وشحذ هممهم ورفع معنوياتهم لتحقيق ما مطلوب منهم لا سيما في المباراة الأولى امام منتخب فيتنام وتحقيق الفوز الذي سيكون مفتاحا للوصول الى الدور الثاني. وأوضح رياض ان هذه المناشدة والدعوة تحمل في مكنونها الكثير من الآمال والأحلام من اجل التكاتف والوصول إلى مراحل متقدمة في نهائيات البطولة، وستكون فرصة مثالية لتأكيد الهوية الوطنية وتعزيز الانتماء والتكاتف بين ابناء الوطن الواحد الذين يأملون تكرار مثل تلك الفرحة التي حصلت بالفوز بكأس آسيا 2007 وكلنا ثقة بـ أسود الرافدين. ويستعد المنتخب العراقي بقوة لمباراته الأولى، في بطولة آسيا 2019، أمام فيتنام، يوم غدٍ.. وتسود أجواء إيجابية معسكر المنتخب، خاصةً بعد عودة اللاعب المؤثر، علي حصني، إلى التدريبات، عقب غياب للإصابة.ومن المؤمل أن يكون حصني جاهزًا، لخوض مباراة اليمن، بحسب تقرير طبيب المنتخب، قاسم الجنابي. وتبدو معنويات أسود الرافدين بأحسن حال، كما شهدت حركة الطيران من العراق إلى الإمارات، زخمًا كبيرًا، جراء توافد الجماهير العراقية، لدعم منتخبها في بطولة آسيا.وقد أشاد المدرب، سريتشكو كاتانيتش، بهذا التوافد، ووصف الجمهور العراقي بأنه «عاشق لكرة القدم»،

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة