الخميس.. قمة جماهيرية بين الجوية و الشرطة

الجولة التاسعة لممتاز الكرة تنطلق غداً بثلاث مباريات
بغداد ـ الصباح الجديد:

تنطلق يوم غدٍ الثلاثاء الموافق 27 تشرين الثاني الجاري مباريات الجولة التاسعة من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز باجراء 3 مباريات، ففي ملعب الكرخ تقام مباراة اهل الدار مع ضيوفهم نفط الجنوب، الأول له 15 نقطة بالمركز الرابع وللثاني 9 نقاط في الترتيب الـ 12، ويلتقي في ملعب التاجي فريقي الكهرباء والنجف، المباراة تشكل صراع المؤخرة فلكل من الفريقين 3 نقاط وهما بالمركزين ما قبل الأخير والأخير على التوالي، فيما يتواجه بملعب أمانة بغداد فريقي الحسين والحدود، الأول له 6 نقاط بالمركز السادس عشر، وللثاني 11 نقطة بالمركز العاشر.
وتجرى في اليوم التالي 4 لقاءات، الزوراء بنقاطه الـ 17 بالمرتبة الثالثة يلاقي السماوة صاحب المركز الخامس عشر وله 8 نقاط في ملعب الشعب الدولي، ويضيف أربيل في ملعبه فريق الديوانية، أهل الدار يملكون 12 نقطة بالمركز الثامن، والضيوف في رصيدهم 6 نقاط بالمركز السابع عشر، اما مباراة البحري والطلبة فستقام في ملعب الزبير، الفريق البصري يملك 5 نقاط بالمركز الثامن عشر وللأنيق 10 نقاط بالمركز الحادي عشر، ويلاقي الصناعات الكهربائية فريق الميناء في ملعب التاجي، للأول 8 نقاط بالمركز الرابع عشر، وللثاني 11 نقطة بالمركز التاسع.
وفي يوم الخميس تقام مباراتان في اختتام الجولة، فيلعب القوة الجوية المتصدر بنقاطه الـ 18 امام وصيفه الشرطة وله 17 نقطة في قمة جماهيرية يضيفها ملعب الشعب الدولي، فيما يشهد ملعب ميسان الدولي مباراة فريقي نفط ميسان صاحب المركز الخامس وله 14 نقطة امام ضيفه أمانة بغداد الذي يقف بالمركز الثالث عشر وله 9 نقاط.
فيما قررت لجنة المسابقات تأجيل مباراة فريق النفط وضيفه نفط الوسط، والفريقان يملك كل منهما 13 نقطة ويقفان في المركزين السادس والسابع على التوالي في لائحة الترتيب، وتأجلت المباراة لارتباط فريق النفط بلقاء إياب دور الـ 16 لبطولة كأس زايد للاندية الأبطال امام فريق الهلال السعودي يوم 30 الجاري بملعب فرانسوا حريري.
وتقام جميع المباريات في الساعة 2 ظهرا، فيما يلعب الزوراء والسماوة في الساعة الرابعة والربع عصرا، والجوية والشرطة في الساعة 6 مساءً.
وفي صدارة الهدافين، يقف هداف الدوري للموسم السابق، وسام سعدون فنجان في المقدمة وله 7 أهداف، تلاه مهند علي من الشرطة ومحمد داود من النفط ولكل منهما 6 أهداف، فيما يتساوى 3 لاعين بالمركز الثالث وسجل كل منهم 5 أهداف، هم، علاء محيسن من الكهرباء وشريف عبد الكاظم من الحدود ومحمود خليل من الكرخ.
من جانب اخر، سيحمل الزوراء، مع القوة الجوية، لواء الفرق العراقية في النسخة الجديدة، من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الاولى إلى جانب نادي الوصل الإماراتي، والمتأهل من الملحق الرابع والمتأهل من الملحق الثاني، ويخوض النصر السعودي ملحق التأهل لهذه المجموعة.
وتشهد النسخة الجديدة من دوري الأبطال، عودة الأندية العراقية بعد غياب طويل.مدرب الزوراء، أيوب أوديشو، ألذي قاد الفريق إلى حصد لقب الدوري العراقي، الموسم الماضي، أكد أن عليهم الاستعداد جيدا لمنافسات البطولة الأهم في القارة.
وقال: «كأس الاتحاد الآسيوي تختلف عن دوري الأبطال، باعتبار أن الأندية التي سنقابلها هي صاحبة الألقاب في الدوريات المحلية ومتمرسة في هذه البطولة». وبين أن الجهاز الفني يخطط للتعاقد مع لاعبين محترفين على مستوى عال، موضحا أن هناك اتفاق مع بعض اللاعبين المحليين، ومنهم لؤي العاني، بالإضافة إلى علي عباس».
وأضاف أن الفريق بحاجة إلى إعداد يتناسب مع قوة الفرق المنافسة، بجانب زيادة الانسجام بين اللاعبين القدامى ومن سيتم ضمهم في الانتقالات الشتوية المقبلة.
مدير الفريق، كريم رزاق، أكد أن الإدارة تعي المسؤولية الكبيرة التي ستقع على الفريق كممثل للكرة العراقية، في تلك البطولة المهمة. وقال: «الإدارة ستضع خطة واضحة لتحضير الأمور اللازمة لدعم مسيرة الفريق، الأمور الفنية متروكة للطاقم الفني، الذي سيحدد ما يحتاجه، وطريق وتجهيز الفريق بأسلوب يتناسب مع قوة الحدث».. وأوضح أن الإدارة تثق بإمكانيات الفريق، وستدعم الجهاز الفني، خاصة وأن أيوب أوديشو، مدرب محنك، وخاض تجارب كثيرة، وحقق الكثير من الإنجازات.
فيما ركز عضو الهيئة الإدارية، والمنسق الإعلامي، عبد الرحمن رشيد، على التعليمات التي شدد عليها الاتحاد الآسيوي في دورة المنسقين الإعلاميين التي نظمها مؤخرا في العاصمة الماليزية كوالالمبور. وأوضح أن إدارة النادي ستسعى إلى الالتزام بكل الأمور التي طلبها الاتحاد القاري، مثل ترقيم مقاعد ملعب كربلاء الذي سيستضيف مباريات الزوراء في البطولة».. وختم بأن الزوراء يسعى لإنجاح عودته لدوري الأبطال، وسيعمل الجميع من أجل أن يكون الفريق قادرا على المضي قدما في البطولة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة